رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تبحث مع السعودية إنشاء منطقة صناعية بنظام المطور


أعلنت أمانى الوصال رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية أنه تم على هامش فعاليات الاجتماع الأول لفريق العمل المصرى السعودى المعني بمتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة عن الدورة السادسة عشر للجنة الوزارية المصرية السعودية المشتركة والتي عقدت بالرياض خلال مايو الماضي مناقشة  فرص الاستثمار الصناعي وإزالة أي معوقات تعترضه.  

 

وقالت الوصال في بيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم إنه تم خلال الاجتماع الذي اختتم أمس استعراض الإصلاحات التشريعية في مجال الاستثمار الصناعي في مصر، واقتراح إقامة منطقة صناعية سعودية بمصر بنظام المطور الصناعي. 

 

وأضافت أنه في مجال الكهرباء ،أكد الجانبان أهمية الإجراءات الخاصة بالربط الكهربائي بين البلدين وتعزيز التعاون المشترك في مجال البحوث والتطوير والدراسات الكهربائية. 

 

وأوضحت أن الاجتماع استهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لتذليل كافة التحديات التي تعترض سبل تنمية المبادلات التجارية والاقتصادية ، ومتابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الدورة السادسة عشر للجنة المصرية السعودية المشتركة ، والتي من شأنها زيادة حجم التبادل التجاري، والدعوة لزيادة حجم المبادلات التجارية بما يحقق آمال الشعبين الشقيقين والتعاون في كافة المجالات بين البلدين الشقيقين. 

 

وذكرت الوصال أن الجانبين ناقشا العديد من المجالات الاقتصادية والتي تضم التجارة والاستثمار والصناعة والمجال المالي والجمركي والزراعي،والكهرباء والنقل والإسكان، إضافة إلى بعض المجالات الاجتماعية والثقافية والاعلامية وغيرها، وقد أثمرت المناقشات عن نتائج إيجابية للجانبين. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com