رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ارتباك في تنظيم معرض "اليكتريكس": إقبال ضعيف وغياب وزير الكهرباء

img
أحمد دسوقي أحمد
سادت حالة من الارتباك في تنظيم فعاليات النسخة الـ28 من المعرض الدولي للكهرباء والطاقة "الكتريكس"، والتي جاء على رأسها غياب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن المشاركة في فعاليات هذه النسخة، رغم حرص وزراء الكهرباء على افتتاحه كل عام.
وكان من بين أسباب هذه الحالة غياب الشركات الكبرى المحلية والأجنبية عن المشاركة في الفعاليات بشكل مفاجئ، حيث رصد مشاركون بالمعرض، حضور لشركات صينية غير معروفة في الوسط، وتشارك للمرة الأولى.
وقالت مصادر إن السبب في هذا الوضع هو انسحاب شركة "ايجيتك الهندسية" من التنظيم ودخول شركة انفورما الانجليزية بدلًا منها، مؤكدين أن قلة خبرة الشريك الأجنبي المسؤول عن تنظيم المعرض بالسوق المصري، وعدم معرفته بالعملاء المصريين والشركات الكبرى تسبب في غياب أبرز الشركات عن المشاركة، لافتة إلى وجود اتجاه لتغيير اسم المعرض العام المقبلة لمواجهة هذه الأزمة وضمان عودة مشاركة الشركات الكبرى بالمعرض في نسخته المقبلة.
ولفتت المصادر إلى أن غياب المهندس عمرو جلال شوقي، مالك أكبر وأقدم مصنع للكهرباء والطاقة بالشرق الأوسط، وصاحب فكرة المعرض، عن تنظيم المعرض ربما كان أحد الأسباب وراء هذا الإقبال الضعيف على النسخة الحالية، لثقة الشركات والعملاء في "شوقي" على التنظيم الجيد للمعرض، فضلًا عن علاقاته الواسعة مع أصحاب الشركات.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com