رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التنمية المحلية يصل المغرب لحضور القمة الثامنة للمدن والحكومات الأفريقية

img

وصل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية قبل قليل إلى المملكة المغربية ، على رأس وفد حكومي تلبية لدعوة سكرتير عام المنظمة المتحدة للمدن والحكومات المحلية الأفريقية لحضور القمة الثامنة للمدن والحكومات الأفريقية التي ستعقد في مدينة مراكش تحت عنوان "الانتقال إلي مدن وأقاليم مستدامة ودور السلطات المحلية والإقليمية الأفريقية" وذلك خلال الفترة من ١٨ وحتى ٢١ نوفمبر الجاري .
يضم الوفد كلا من اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، والدكتور علاء عبدالحليم محافظ القليوبية والدكتورة منال عوض ميخائيل محافظ دمياط ، والدكتورة نهال محمد نائبة محافظ البحيرة والسفير الدكتور محمد حجازي مستشار وزير التنمية المحلية للتعاون الدولي.
وكان في استقبال الوزير شعراوي والوفد المصري فؤاد العماري سكرتير المنظمة والسفير محمد خليل نائب السفير المصري في المغرب .
ومن جانبه أكد شعراوي اهتمام مصر بالتفاعل مع هذه المنظمة الجامعة للمدن العالمية للتعرف علي أحدث التجارب وتبادل الخبرات وفتح آفاق جديدة للمحافظات المصرية للتفاعل مع مختلف المحافظات في الدول الاخري ، وأشار الوزير إلي ان الزيارة تهدف أيضا الي التعرف علي أهم التجارب في مجال تطوير المدن ومواجهة التحديات التي تواجه المدن الكبري وكيفية ايجاد الحلول فيما يتعلق بالتخطيط العلمي لمواجهة مشكلات التكدس السكاني والعشوائيات والحفاظ علي البيئة ومشكلات الصحة والنقل والخدمات.
وأضاف اللواء محمود شعراوي انه سيتم خلال المشاركة المصرية طرح استضافة مقر المنظمة الإفريقية للمدن في القاهرة ممثلة لإقليم شمال أفريقيا ، كما سيتم عرض تجارب ناجحة للمحافظات المصرية في مختلف جوانب تخطيط وتنمية المدن وإتاحة هذه الخبرات للأشقاء الأفارقة خاصة ما يتعلق بمركز سقارة للتنمية المحلية للتدريب التابعة للوزارة والتي تعتزم الوزارة فتحها لاستضافة متدربين أفارقة بالتعاون مع وزارة الخارجية والأجهزة المعنية المصرية تماشياً مع توجهات القيادة السياسية بالاهتمام بإفريقيا في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي اعتباراً من عام ٢٠١٩ . 
وأوضح الوزير انه من المقرر أن يعرض الوفد المصري تجارب تتعلق بدور المرأة في التنمية المحلية وريادتها وتوليها مناصب في الإدارة المحلية واهتمام الدولة بدعم المرأة باعتبارها أحد أركان المجتمع الأساسي. 
وأكد الوزير أهمية المشاركة المصرية في هذه القمة لفتح آفاق للتعاون مع نظراءنا في الدول الإفريقية وكافة الدول المشاركة ، بالإضافة إلى تعزيز دور مصر علي الصعيدين العربي والأفريقي في مجال الحكم المحلي واللامركزية. 
وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن القمة سيشارك فيها ٤٧ من وزراء التنمية المحلية ووزراء معنيون بالشئون المالية والبيئية بالإضافة إلى ٧٥٠ محافظاً و٣٠٠٠ رئيس مدينة ، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية ستكون فرصة لعقد عدد من اللقاءات الثنائية بين كافة الحضور لتبادل الخبرات .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com