رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

30 ألف فرصة عمل للشباب نتيجة الشراكات المصرية الإماراتية السعودية بمعرض بيزنكس

img

قال مروان عبد الرازق، عضو غرفة القاهرة التجارية ورئيس ملتقي "فرنشايز جيت" ومنظم معرض "بيزنكس 2018" تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان مصطفى مدبولي، وبالتعاون مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، سحر نصر، والتجارة والصناعة، عمرو نصار، إن المعرض نجح في⁩ ضخ استثمارات مصرية سعودية إماراتية بنحو 200 مليون دولار، داخل السوق المصري خلال الفترة المقبلة.
وأضاف في تصريحات صحفية له ، أن المعرض تناول فرص الاستثمار في مصر، وقدم العارضين أنشطتهم في أكثر من 6 قطاعات، وهم فرص الامتياز التجاري المحلي والدولي، وفرص تكوين شراكة - وكالات معتمدة وتوزيع.

وكذلك فرص تمويلية، وخدمات مالية، من خلال مشاركة أكبر البنوك لتوفير التمويل اللازم، والاستثمار والتسويق العقاري التجاري والإداري، لتسهيل إقامة المشروعات، بالإضافة إلى استعراض الخدمات الحكومية المقدمة لإزالة عوائق البيروقراطية وتشجيع الاستثمار في مصر.

وأوضح، أن المعرض شهد أيضا الإعلان عن مسابقة كبرى لريادة الأعمال للشركات والأفكار الناشئة التي يقدمها الشباب الذين لديهم أفكار "بيزنس" تنموية تخلق فرص عمل أو تفتح أسواق جديدة في مصر أو في المحافظات المختلفة، وقد فاز في المسابقة "آي سكول" بجائزة قيمتها سبعة آلاف دولار، مقدمة من صندوق "سند" لتمويل المشروعات المتناھية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مشيراً إلى أن الجائزة ستكون بشكل دوري مع انعقاد المعرض.

ولفت إلى أن وجود ممثلين عن الحكومة في المعرض بالإضافة لمشاركة الشباب، انعكس بشكل إيجابي على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية المباشرة على السوق المصري، وتوفير 30  ألف فرصة عمل للشباب نتيجة الشراكات المصرية الإماراتية السعودية خلال فترة انعقاد المعرض.

ونوه إلى أنه يوجد إقبال كبير على المعرض خاصة من فئة الشباب، مما يؤكد استجابتهم لتوجهات الدولة في التفكير بفرص عمل بعيداً عن انتظار الوظيفة، كما كان يحدث في السابق، وتوجههم نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يؤكد نجاح الدولة في تغيير فكر الشباب من نمطية انتظار الوظيفة، إلى الابتكار وخلق آفاق جديدة من خلال مشروعات تحقق عائدًا أكبر لهم وتسهم في التنمية الاقتصادية بشكل عام.

وقال: إن جميع المؤسسات عليها أن تنتهج فكرًا جديدًا خارج الصندوق من أجل تحقيق التنمية وخلق فرص عمل جديدة للشباب، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم الآليات التي تسهم في تحقيق ذلك، وهو ما نجحت الدولة فيه بالفعل من خلال مؤسساتها، ومن خلال المبادرات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم مشروعات الشباب.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com