رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الزمالك يواصل صدارته للدوري الممتاز بفوزه على الإنتاج الحربي 2-1

img
القاهرة -أ ش أ
واصل الزمالك تصدر الدوري الممتاز بعد فوزه علي مضيفه الإنتاج الحربي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء يوم أمس السبت بملعب السلام في إطار مباريات الجولة ال`14 من الدوري الممتاز. 

 

سجل أهداف الزمالك يوسف أوباما في الدقيقتين 16 و81, بينما سجل هدف الإنتاج الوحيد اللاعب محمد رجب في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء, وأهدر أحمد شديد قناوي ضربة جزاء للإنتاج الحربي في الدقيقة 31 نجح جنش في التصدي لها,وقام الحكم محمد عادل بطرد كلا من محمد عبد الغني لاعب الزمالك ,ومحمد ماجد انوش لاعب 

الانتاج في الوقت بدل الضائع لسوء السلوك. 

 

وبدأ جروس اللقاء بتشكيل مكون من: محمود جنش في حراسة المرمي,وامامه الرباعي  عبد الله جمعة ومحمود علاء ومحمود الونش وحازم إمام في خط الدفاع, وطارق حامد ومحمود عبدالعزيز ويوسف أوباما ومحمود كهربا وإبراهيم حسن, في خط الوسط, وفي الهجوم عمر السعيد. 

 

وجاء الشوط الأول متكافئا بين الفريقين وكان الزمالك الأكثر خطورة في العشر دقائق الأولى, وشهدت الدقيقة 11 أول تصويبة على المرمى بعدما استلم كهربا كرة داخل منطقة الجزاء ومررها إلى عمر السعيد الذي لم يكن في مواجهة المرمى وليقوم بتحويل وجهه لمواجهة عامر عامر ليصوب كرة ضعيفة أمسكها الحارس بسهولة. 

 

وفي الدقيقة 13 سدد محمود حمادة لاعب الإنتاج الحربي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتدت من القائم الأيمن, ونجح أوباما في تسجيل هدف الزمالك الأول في الدقيقة 18, بعدما استقبل بينية رائعة من إبراهيم حسن ليواجه المرمى ويضعها بشكل رائع بوجه القدم الخارجي للقدم اليمنى من الزاوية الضيقة أثناء خروج عامر عامر من مرماه. 

 

حاول الإنتاج الحربي العودة إلى المباراة بعدما استقبل الهدف, وتقهقر الزمالك للخلف على أمل استغلال اندفاع أصحاب الأرض من أجل لعب الهجمات المرتدة, غير أن أي من الفريقين لم يتمكن من صناعة خطورة حقيقة على المرمى لمدة 10 دقائق بعد تقدم الأبيض. 

 

وفي الدقيقة 30 يحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الانتاج الحربي بعدما قام عبد الله جمعة المدافع الأيسر بعرقلة كريم لالا, وتولى أحمد شديد قناوي تسديد الركلة ولعبها ضعيفة للغاية استطاع جنش أن يمسك بها بسهولة. 

 

وواصل الإنتاج الحربي امتلاك الكرة, واعتمد بشكل أساسي على الهجمات من الجانب الأيمن لاستغلال ضعف عبدالله جمعة في أداء الدور الدفاعي, لكن بالرغم من اختراق منطقة جزاء الأبيض أكثر من مرة لم يكن هناك خطورة حقيقية على المرمى. 

 

وانتهى الشوط الأول, بتقدم الزمالك بهدف أحرزه, في حين لم يستغل الانتاج الحربي أي من الفرص التي سنحت له ومن بينها تصويبة في القائم, وركلة جزاء مهدرة, و6 تسديدات على المرمى. 

 

وفي الشوط الثاني ضغط الانتاج الحربي على الزمالك في محاولة لأحراز هدف التعادل,وفي 54 يحصل كريم لالا على تمريرة رائعة من خلف خط دفاع الزمالك بالكامل لينفرد بجنش  لكن استطاع محمود الونش أن يعود سريعا ويبعد الكرة إلى ضربة ركنية. 

 

وفي الدقيقة 56 سنحت فرصة التسجيل للانتاج الحربي بعدما راوغ محمد رجب, حارس الزمالك , لكن جنش تألق وأبعد تسديدة مهاجم أصحاب الأرض. 

 

وحافظ الانتاج الحربي على إمتلاك الكرة, لكن مع الربع ساعة الثاني من الشوط الثاني, لم يكن هناك أي خطورة من جانب أصحاب الأرض على مرمى الضيوف. 

 

وشارك محمد إبراهيم في المباراة بالدقيقة 76, بدلا من إبراهيم حسن, ومن أول لمسة قام بتسديد الكرة على المرمى الانتاج الحربي أتت بجوار القائم. 

 

وفي الدقيقة 82 يحرز يوسف أوباما الهدف الثاني لصالح الزمالك  بعد هجمة بدأت من محمد عنتر الذي لعب تمريرة إلى محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء, الذي مرر الكرة إلى أوباما ليسكنها في الشباك بسهولة. 

 

وفي الدقيقة 89  نجح جنش أن يتصدى لفرصة خطيرة في مواجهة محمد ماجد "أونش"  بعدما استقبل ركنية ثم صوبة كرة ارتطمت بجنش وابتعدت عن مرمى الزمالك. 

 

وفي الدقيقة 95 يحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء ثانية للانتاج الحربي في المباراة بعد لمسة يد من عمر السعيد داخل منطقة الجزاء. 

 

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء لكل من محمد عبد الغني, ومحمد ماجد "أونش" بعد اعتداء كل منهما على الآخر قبل تنفيذ ركلة الجزاء. 

 

وسجل محمد رجب هدف تقليص الفارق لصالح الانتاج الحربي في الدقيقة 96 بعدما صوب الكرة بجوار القائم الأيسر فيما ذهب جنش جهة اليمين,لينتهي اللقاء بفوز الزمالك علي الانتاج الحربي بهدفين مقابل هدف. 

 

ورفع الفوز رصيد الزمالك الي 26 نقطة في صدارة جدول الدوري الممتاز, بينما تجمد رصيد الانتاج الحربي عند 19 نقطة في المركز الخامس. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com