رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

انطلاق الجولة الأولى من انتخابات الجامعات اليوم لاختيار أعضاء اللجان

img

تبدأ الجامعات اليوم، الأحد، الجولة الأولي من الانتخابات الطلابية للعام الجامعي 2018 – 2019، لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات، ويتم فتح لجان التصويت أمام الطلاب لاختيار أعضاء اللجان على مسـتوي الكليات، وفرز الأصـوات في نفس اليوم.
 


على أن تعلن النتيـجة عقب انتهاء عملية الفرز، بينمـا تجري الإعـادة في هذه المـرحلة في اليوم التالي.

وبدأت العملية الانتخابية بالجامعات، 1 نوفمبر الجاري، على أن تستمر حتى 15 من نفس الشهر، حيث يتم فتح باب الترشيح اعتبارا من 1 نوفمبر وسحب وتقديم الاستمارات، ثم إعلان الكشوف المبدئية، وتلقى الطعون وفحصها، وأعلنت الكشوف النهائية الأربعاء 7 نوفمبر الماضي.

ثم بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات، ثم انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، وينتهي الجدول الزمني بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة.

وشكلت وزارة التعليم العالي لجنة للإشراف على الانتخابات الطلابية تضم الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، والمستشار سامح سيد، المستشار القانوني، وأحمد الشيخ، رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، وطارق حماد، بمعهد إعداد القادة، ومحمود جمال، برعاية شباب جامعة الإسكندرية.

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للأنشطة الطلابية، ورئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بالجامعات، في تصريحات خاصة لموقع ـ"بوابة الأهرام"، إنه تم تشكيل غرفة عمليات في معهد إعداد القادة بحلوان، لمتابعة الانتخابات الطلابية للعام الجامعي، مشيرا إلى أنه لأول مرة هذا العام تشهد الجامعات الخاصة والمعاهد الخاصة توسعًا كبيرًا في الانتخابات الطلابية بها، بنفس جدول ومواعيد الجامعات الحكومية، مبينا أن سيتم النظر بعناية لنصف مليون طالب "مهمشين" بالمعاهد والمشاركة في الانتخابات والاستحقاق الطلابي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com