رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المشاط تلتقى ممثلي مجموعة TUI العالمية لتعزيز حركة السياحة لمصر

img

بحثت وزيرة السياحة رانيا المشاط مع ممثلي مجموعة TUI العالمية - التي تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران في العال - سبل تعزيز الحركة السياحية الوافدة لمصر. 

 

يأتي ذلك في إطار اللقاءات التي تقوم بها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع كبار منظمي الرحلات خلال مشاركتها في بورصة لندن الدولية للسياحة التى تقام في العاصمة البريطانية خلال الفترة 5-7 نوفمبر الجاري. 

 

وحضر اللقاء من ممثلي مجموعة TUI هم هيلين كارون مدير التعاقدات الدولية بالشركة، ولوسي لينج المدير العام للشراكة الدولية، وحامد الشيتي رئيس مجلس إدارة شركة ترافكو للسياحة. 

 

وقال ممثلو الشركة إن هناك طلبا متزايدا على زيارة مصر من قبل عملائهم في العديد من الدول على رأسها ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا وبلجيكا وهولندا، مؤكدين أن الموسم الجديد مبشر للغاية. 

 

وقدم ممثلو الشركة عرضا عن حجم أعمالهم في مصر وعن التطور الإيجابي في حجم هذه الأعمال خلال الفترة الماضية، وأبدوا رغبتهم في زيادة استثماراتهم في مصر خلال الفترة القادمة، وفي مزيد من التعاون مع الوزارة من خلال برنامج تحفيز الطيران الجديد، وفي حملات التسويق المشتركة. 

 

من جانبها أشارت الوزيرة - خلال الاجتماع - إلى برنامج التحفيز الجديد الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني لعام 2018- 2020 والذي بدأ العمل به من أول نوفمبر الجاري، وحتى أبريل 2020، مؤكدة أنه تم الانتهاء من صرف كافة المستحقات المتأخرة المتعلقة بالبرنامج السابق لتحفيز الطيران، وأن البرنامج الجديد يستهدف تقليل وتبسيط الإجراءات الإدارية والورقية التي تستلزمها عملية التحفيز، ويعطى مواعيد محددة للتقدم وصرف المستحقات تضمن عملية إنهاء واضحة ومرنة وميسرة للصرف. 

 

وأوضحت أن ضوابط البرنامج الجديد تم وضعها بعد أخذ رأي شركات الطيران في الاعتبار من خلال ورشة العمل نظمتها الوزارة في مايو الماضي مع وزارة الطيران المدني، واتحاد الغرف السياحية والوكلاء المحليين لمنظمي الرحلات الدوليين وشركات الطيران. 

 

وتحدثت الدكتورة رانيا المشاط عن ملامح استراتيجية وزارة السياحة وخطط تحركها الحالية من خلال عدد من المحاور الأساسية أبرزها الإصلاحات الهيكلية والتشريعية لتعظيم تنافسية مصر سياحيا. 

 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com