رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إنتاج الجرار الزراعى الرومانى بمصر بعد غياب 35 عاما

img

تواصل مشروعات مصر القومية جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، حيث وقعت «تراكتور يونيفرسال 650 براشوف» الرومانية اتفاق تعاون مع مصانع النصر للسيارات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام وبالتعاون مع مصنع 9 الحربى لتجميع وتصنيع الجرار الرومانى فى مصر بعد غياب أكثر من 35 عاماً.
وقال عاطف زكريا القلينى رئيس الشركة الرومانية فى تصريحات خاصة لـ«للجالية» إن هذه الخطوة تستهدف المساهمة فى مشروعات مصر القومية، وتحديدا مشروع المليون ونصف المليون فدان، والذى يحتاج إلى آلات ومعدات تناسب البيئة المصرية وتتسم بالقوة.وأضاف أننا نستهدف من خلال تلك الخطوة توفير تكنولوجيا التصنيع والتجميع فى مصر بهدف تخفيف الضغط على العملة المحلية .
وقال إنه سيتم خلال ايام شحن معدات التصنيع وخطوط الإنتاج إلى القاهرة من ميناء كونستنذة الروماني، مما سيساهم بشكل فاعل فى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتشغيل وتطوير شركات قطاع الأعمال العام واستغلال الطاقات العاطلة بالمصانع الحكومية.
وقال الدكتور عبدالله مباشر نائب رئيس الجالية المصرية برومانيا، إنه كانت هناك محاولات عديدة بين الحكومتين المصرية والرومانية من أجل نقل مصنع الجرارات الرومانى إلى مصر، إلا أن الجانب الرومانى كان يرفض تلك الخطوة حتى لا يفقد استثمارات مباشرة على أرضه حفاظا على العملة الصعبة لرومانيا وتشغيل العمالة.
وأضاف أنه سوف يتم انتاج أول دفعة من الجرارات الرومانية حسب الاتفاق خلال 90 يوما من وصول مركب الشحن للقاهرة، ومن المتوقع وصول الطاقة الانتاجية خلال العام الأول لنحو ألف جرار، على ان تزداد الكميات المصنعة سنويا 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com