رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عمر طاهر يناقش مؤسس بنك الطعام المصري يحتفل بكتابه الساخر "شقاوة سكر" في مكتبة مصر الجديدة

أحمد دسوقي أحمد
 
تحتفي دار "روزنامه"، في السابعة من مساء الأربعاء المقبل 25 يوليو، بكتاب "شقاوة سكر" حكايات من الأدب الساخر، للدكتور رضا سكر، وذلك بمكتبة مصر الجديدة.
ومن المقرر أن يناقش الكاتب الساخر عمر طاهر، مؤلف الكتاب في بعض التفاصيل التي وردت بالكتاب، وذلك في حضور عدد كبير من نجوم الفن والثقافة والإعلام، وبعض الشخصيات العامة، ويقدم الحفل المذيعة حنان البهي.
ويحكي الدكتور رضا سكر في كتابه الواقع في 350 صفحة من القطع المتوسط، مجموعة كبيرة من القصص والحكايات الساخرة التي حدثت له وهو صغير أثناء تواجده في قريته برج النور التابعة لمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، وقصصًا أخرى رآها عندما كبر وبدأ حياته في سوق العمل.
ويقول الدكتور رضا سكر في مقدمة كتابه إن الكتاب يضم عدة روايات منفصلة مختلفة عما تعود الجمهور قراءته من سير ذاتية وقصص الحياة، اختيرت بعناية كمشاهد مترابطة وبتسلسل زمني لتحكي قصة حياة عشتها بالطول والعرض.
وأضاف: برغم ما كانت الأيام عاصفة والليالي ضبابية وملبدة بالغيوم، بقدر ما كانت لذيذة أحببتها كثيرًا وأنا فخور بما فعلت وأنجزت.
وتابع: لا يمكن أن أنسى أيام الطفولة والشباب التي قضيتها في قريتي بالمنصورة، فلي فيها ذكريات رائعة لا تنسى، وطافت بذهني تلك الذكريات، فانتهزت فرصة الاجازة التي قضيتها بمفردي بالجونة بدون موبايل ولا كمبيوتر وتذكرت وكتبت العديد منها، فوجدتها فترة خصبة فيها حكايات كثيرة تؤرخ لهذه الفترة المهمة في حياتي.
يذكر أن الدكتور رضا سكر هو صاحب فكرة ومؤسس بنك الطعام المصري، ويشغل حاليًا منصب المدير التنفيذي له، وله العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية الملحوظة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com