رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مؤسسات التمويل الدولية تمنح تونس تمويل بقيمة 5.5 مليار يورو

img
تونس - أ ش أ
كشف المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع يوهانس هان مساء يوم الخميس أن مؤسسات التمويل الدولية الثماني، التي تزور تونس حاليًا، قررت منحها تمويلات إجمالية بقيمة 5.5 مليار يورو، من بينها 2,5 مليار يورو لعامي 2018-2019 سيتم تقديمها على شكل قروض ومنح. 

 

وأضاف هان - خلال ندوة صحفية في إطار زيارة إلى تونس على رأس وفد يضم ممثلين عن وكالة التنمية الفرنسية والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للإستثمار والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي والبنك الألماني للتنمية ومؤسسة التمويل الدولية - أن هذه المؤسسات ستمنح تونس ما تبقي من التعهدات المالية (3 مليارات يورو) لتمويل مشاريع إستثمارية في حال إنجاز تونس الإصلاحات التي تعهدت بتنفيذها.

 

وأوضح "أن صرف 5.5 مليار يورو لتونس سيكون مرتبطًا بمدى تحقيق الإصلاحات التي تعهدت بها"، مشيرًا إلى أن البنك الأوروبي للإعمار والتنمية، بالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية والحكومة التونسية، سينظم مؤتمرًا دوليًا حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص في سبتمبر 2018 في تونس.

 

يذكر أن وفد مؤسسات التمويل، برئاسة يوهانس هان، عقد إجتماعات مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس مجلس ممثلي الشعب وعدد من الفاعلين الإقتصاديين حول سبل تعزيز التعاون بين تونس والإتحاد الأوروبي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com