رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

إقبال كبير على جناح سفارة مصر بصربيا فى مهرجان متحف الفنون الإفريقية ببلجراد| صور


شاركت سفارة جمهورية مصر العربية في صربيا في مهرجان المهرجانات الإفريقي "يوم دوربار" في إطار المهرجان Afro-festival الذي نظمه متحف الفنون الإفريقية.

وصرح سفير مصر ببلجراد عمرو الجويلى بأن الجناح المصري لقى إقبالا كبيراً من الجمهور الصربي وممثلي السلك الدبلوماسي الأجنبي، حيث تضمن مجموعة متنوعة من المأكولات والمشروبات الشعبية المصرية، بالإضافة إلى منتجات تقليدية من السلع اليدوية؛ حيث حققت المبيعات واحدة من أعلى العوائد المخصصة التي تم تقديمها للأعمال الخيرية التي ينظمها المتحف الوحيد المخصص للأنشطة الإفريقية في جنوب وشرق أوروبا.

ونوه الجويلى بأن المشاركة المصرية كانت الوحيدة من السفارات الإفريقية التي نظمت مسابقة سحب (تمبولا) حيث تم تقديم  جوائز لثلاثة فائزين أكبرها دعوة لرحلة لمدة ست ليالٍ لشخصين باستضافة من إحدى كبرى شركات السياحة المصرية الصربية، بالإضافة إلى جائزتين بمنتجات فرعونية وشرقية مقدمة من السفارة المصرية.

وأضاف سفير مصر في بلجراد أن النشاط المصرى المشارك شمل تعريف الأطفال بأبجديات اللغة الهيروغليفية من خلال كتابة اسمهم على خرطوش فرعونى، في إطار حملة "المصريات للجميع  التي أطلقتها السفارة بأنشطة متنوعة على مدى العام.

وأبرز الجويلي أن مشاركة السفارة كانت فرصة للتنويه برئاسة مصر القادمة للاتحاد الإفريقي في ٢٠١٩، موضحاً ان السفارة ستقوم بتنظيم عدة فعاليات العام القادم في هذا السياق للتوعية بقضايا القارة الإفريقية في صربيا.

ويعد المهرجان أهم الفاعليات التي ينظمها متحف الفنون الإفريقية، وشاركت هذا العام أيضاً سفارات أنجولا والكونغ وغينيا والمغرب وتونس وليبيا والجابون، بالإضافة إلى استضافة جناحين لكل من جامايكا والبرازيل باعتبار التواصل الإفريقي اللاتينى.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com