رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مكرم تلتقي وزير التنمية المحلية لبحث مشكلة إجازات المصريين بالخارج

img

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج في مقر الوزارة وذلك ‎في إطار اهتمام الحكومة ببحث قضايا المصريين العاملين بالخارج واستقرار أوضاعهم العملية والاجتماعية وتقنين أوضاع الحاصلين منهم على إجازات بدون مرتب من العمل ببعض الوظائف الحكومية. 

 

وخلال اللقاء استعرضت السفيرة نبيلة مكرم أهم مطالب العاملين المصريين في الخارج الخاصة بمد الإجازة والقرارات التي صدرت للتيسير على المواطنين، كما استعرضت العقبات التي ما زالت تواجههم في عدد من المحافظات ومقترحات حلها. 

 

 وتناول اللقاء أيضًا عددًا من الأفكار الخاصة بمجالات التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، ومنها بحث توفير برامج لتدريب وتأهيل العمالة المصرية الراغبة في العمل بالخارج من أجل مساعدتها في الحصول على فرص عمل بطرق مشروعة تكفل لهم حياة آمنة ومستقرة.

 

كما ناقش الجانبان تنسيق الجهود بين الوزارتين مع كافة المحافظات لتحديد وحصر فرص العمل الموجودة بالمشروعات القومية بكل محافظة وعرضها على العاملين العائدين من الخارج للعمل فيها.

 

وكذلك بحثت وزيرة الهجرة مع وزير التنمية المحلية توسيع مجالات التعاون والتنسيق بين الوزارتين وعدد من الوزارات الأخرى لخلق فرص عمل للشباب بكافة المحافظات، والتعاون مع بعض المستثمرين المصريين بالخارج وبعض الدول المانحة لإقامة مشروعات تنموية بالمحافظات للعمل على الحد  من ظاهرة الهجرة غير الشرعية خاصة في المحافظات الأكثر تصديراً لها.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com