رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصري يحصل على 85 ألف جنيه قيمة مستحقاته عن فترة عمله باليونان

img

كلف وزير القوى العاملة محمد سعفان، مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالسفارة المصرية بأثينا - اليونان، ببحث شكوي المواطن المصري "سامى. ل.ص" والعمل علي حصوله علي مستحقاته وتعويضاته من صاحب العمل بالطرق الودية أولا، نظرا أنه لم يحصل عليها عن السنوات التي كان يعمل بها لديه، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.
وقال الوزير، إنه تلقى تقريرًا عبر المستشار العمالى بأثينا أشرف فؤاد أكد فيه أن المكتب قام بالتواصل مع المواطن المصري المذكور، واتضح أنه يعمل بورشة تصنيع الملابس منذ حوالى سبع سنوات، وفى شهر مارس الماضى وقع خلاف بينه وبين صاحب العمل، وبعد المفاوضات تم التوصل إلي حل ودى بين الطرفين بموجبه يسدد صاحب العمل للعامل كل حقوقه سواء أجرا أو تعويضا عن السنوات التى كان يعمل بها .

وأشار المستشار العمالي إلي أنه تم بحث التعويض مع أكثر من محاسب قانونى ومحاميين، وأخيرا تم التوصل إلي قيام صاحب العمل بدفع 1300 يورو مرتب شهر مايو نقدا، وتحرير أربعة شيكات بمبلغ 2900 يورو تعويضا عن سنوات العمل، أي حوالي"85 ألف جنيه مصري"، فضلا عن إعطاء العامل شهادة تفيد خروجه من لدي صاحب العمل "شهادة بطالة" حتى يمكن بموجبها صرف إعانة شهرية إلي حين إيجاد عمل آخر له.
 وبموجب هذه الشهادة قام العامل باتخاذ إجراءات الحصول علي إعانة البطالة .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com