رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

صور| رسالة سلام من مصر للعالم في ختام أنشطة قصور الثقافة الرمضانية


شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم إسدال الستار على الفعاليات الفنية والثقافية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور برئاسة الدكتور أحمد عواض خلال شهر رمضان وأخرجها الفنان هشام عطوة.
 جاء ذلك أمام الأسوار التاريخية للقاهرة الفاطمية الشاهدة على عراقة مصر وعظمتها وبجوار باب النصر الذي فتح ذراعية لاحتضان أنشطة وزارة الثقافة وعلى نغمات وكلمات أوبريت "حلم شعب وبلغ بلادك السلام".
 استهل حفل الختام بعرض فني لفرقة الحرية للفنون الشعبية قدمت خلاله مجموعة من الرقصات السكندرية تميزت بالتناغم الحركي والتعبيري والملابس التقليدية، بعدها تألقت فرقة "أوبرا عربي" التابعة لقصر ثقافة الأنفوشي في أوبريت جديد بعنوان "حلم شعب" والذي تم تنفيذه خصيصا بمناسبة تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية ثانية وعبر من خلاله مجموعة شباب الفرقة عن أحلامهم وطموحاتهم لمستقبل أفضل لمصر.
 أعقبه أوبريت "بلغ بلادك السلام" والذي يحمل في طياته ومعانيه رسالة سلام من مصر إلي العالم والذي تفاعل معه مئات الجماهير الذين حرصوا على حضور الاحتفال وطالبوا بضرورة استمرار الفعاليات طوال العام باعتبارها متنفس حقيقي لهم وشريان فني وثقافي للتواصل معهم كما تضمن الاحتفال عرضا فنيا لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية وختام معارض الفنون التشكيلية وورش الحرف اليدوية وورش الأطفال ومعرض الكتاب ومعارض منتجات أندية المرأة وعروض مسرح الطفل.
 ومن جانبها قالت إيناس عبد الدايم إن الوزارة من خلال قطاعاتها المختلفة نجحت في تقديم نشاط رمضاني ثقافي مميز يليق بمكانة مصر الثقافية وشعبها في القاهرة والمحافظات وأضافت أن قصور الثقافة قدمت على مدار ١٠ أيام صورة جديدة نقلت خلالها ثقافات المحافظات لجمهور القاهرة من خلال العروض الفنية لفرق الفنون والآلات الشعبية من مختلف أرجاء مصر.
 وأكدت أن المميز هذا العام في أنشطة الوزارة بشكل عام هو إعداد خريطة واضحة لتوزيع الأنشطة بين القطاعات في القاهرة والمحافظات وأشادت وزير الثقافة بفرقة "أوبرا عربي" مؤكدة على أن اليوم شهد ميلاد فريق من الشباب بقصور الثقافة يحمل أفكار متطورة وسيكون لأعضائه مستقبل فني كبير.
 وصرح الدكتور أحمد عواض أن هيئة قصور الثقافة ارتدت ثوبا جديدا في شهر رمضان هذا العام من حيث الكم والكيف حيث قدمت ما يقرب من أربعة ألاف وخمسمائة (4500) فعالية فنية وثقافية في 27 محافظة وحضرها ملايين المصرين بمختلف المحافظات منذ انطلاق الأنشطة مع بداية الشهر الكريم، موضحا أنها تنوعت ما بين ورش فنية وحرف تراثية وأنشطة للطفل وندوات ثقافية وعروض مسرحية لفرق وشباب الأقاليم ومعارض الكتاب وأكد أن قصور الثقافة أصبحت الآن في حالة من التلاحم مع المواطن المصري في القاهرة والمحافظات.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com