رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

350 جنيها رسوم اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات.. و70% شرط النجاح

img

قرر المجلس الأعلى للجامعات، توحيد رسوم اختبارات القدرات بالكليات بتنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 - 2019، بالكليات التي تحتاج لاختبارات قدرات للقبول بها، بـ 350 جنيها علاوة على طابع كل نقابة حسب التخصص، على أن تقوم الكلية بتوريد 50 جنيها عن كل طالب أدى اختبارات القدرات، ويؤول إلى الخزنة العامة للدولة وذلك عن طريق الكليات المعنية مباشرة.
وحدد المجلس الأعلى للجامعات، الكليات التي يجري فيها الطلاب اختبارات قدرات وهي" التربية الرياضية - التربية الفنية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية".
واشترط المجلس الأعلى للجامعات، على أن النجاح في اختبارات القدرات حصول الطالب على 70% من إجمالي تفاصيل توزيع الدرجات، وإلزام إدارة الجامعات بمراجعة الاختبارات وإشراف مباشر من نواب رؤساء الجامعات، مع التزام لجان القطاعات المختلفة بتحديد الضوابط التفصيلية بتوحيد الاختبارات في جميع الكليات المعنية ووضع الحوكمة لضمان الشفافية والعدالة بين الطلاب.

كما أقر المجلس، إلزام الكليات بالغاء جميع الدورات التدريبية والاكتفاء بعقد الاختبارات فقط، مع توحيد الاختبارات في جميع الكليات بكل قطاع والالتزام بالجدول الزمني المحدد من التنسيق الإلكتروني.
نقلا عن / موقع بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com