رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الجناح المصري يشارك ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة بمشروع روبابيكيا | صور


اُفتتح الجناح المصري ببينالي فينيسيا الدولي للعمارة، والذي أقيم للمرة الثالثة على التوالي تحت إشراف الجهاز القومي للتنسيق الحضاري من خلال اختيار المشروع الممثل لمصر عن طريق التسابق العلني عبر مسابقة تقام بين المعماريين والتي أثمرت هذا العام عن اختيار مشروع "روبابيكيا".

يهدف المشروع إلى إعادة تطوير وتأهيل المساحات التجارية العشوائية، والتي غالباً ما تكون في وضعية سيئة وغير قانونية، لهذا يركز الجناح المصرى على الأماكن المفتوحة وكيفية استغلالها، حيث يحتاج تصميم الأسواق الحضارية لإعادة التفكير ورفع مستواها.

ويقوم علي تصميم وتنفيذ الجناح المصري، فريق عمل شاب مكون من المعماريين إسلام المشتولى، ومعاذ أبو زيد، وكريم موسى، والإيطالي كريستيانو لوكيتي.

وقد حضر مراسم الافتتاح السفير إيهاب أبو سريع قنصل عام مصر بميلانو، ولفيف من المعماريين والنقاد من مختلف دول العالم.

من جانبه أعرب المهندس محمد أبو سعد، رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، عن سعادته بما يقدمه الجناح المصري من أفكار إبداعية لعلاج مخاطر الأسواق العشوائية والتي تواجه المدينة.

وأكد أبوسعدة، أن تميز الجناح المصري هذا العام هو نتاج لتسعة أشهر متواصلة من العمل بدءاً من طرح المسابقة وفحص الأعمال والإعلان عن الفريق الفائز، ثم مرحلة إعداد الجناح لخروجه بشكله النهائي والتي تطلبت إعادة تأهيل الجناح المصري بالكامل لاستقبال العمل المشارك بالتنسيق مع الأكاديمية المصرية للفنون بروما.
نقلا عن / بوابة الاهرام
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com