رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تتعادل مع الكويت 1-1 استعدادا للمونديال

img
ا ف ب /

تعادل منتخب الكويت مع ضيفه المصري 1-1 الجمعة في مباراة دولية ودية في كرة القدم، أقيمت على استاد جابر الأحمد الدولي امام 23 الف متفرج في إطار استعدادات الاول للاستحقاقات المقبلة والثاني لبطولة كأس العالم المقررة بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو 2018 في روسيا.
وسجل فهد الأنصاري هدف الكويت (6)، والبديل أيمن اشرف هدف مصر (81).

بدأ المدرب المؤقت لمنتخب الكويت الصربي رادويكو افراموفيتش "رادي" والذي قاد الفريق للمرة الاخيرة، المباراة بتشكيلة ضمت حميد القلاف في حراسة المرمى فضلا عن طلال فاضل، احمد الظفيري، فهد الهاجري، فهد العنزي، فهد ابراهيم، فهد الرشيدي، خالد القحطاني، فيصل زايد، حسين حاكم، وبشار عبدالله الذي لعب ست دقائق قبل ان يحل يوسف ناصر مكانه.
بدوره، أشرك مدرب منتخب منتخب مصر الارجنتيني هكتور كوبر كلا من شريف إكرامي في حراسة المرمى، عمر جابر، كريم حافظ، محمود حمدي "الونش"، علي جبر، محمود حامد، طارق حامد، محمود عبدالرزاق "شيكابالا"، عمرو وردة، رمضان صبحي، واحمد حسن "كوكا".
وافتقد المنتخب المصري مهاجمه محمد صلاح الذي يخوض السبت نهائي دوري ابطال اوروبا مع فريقه ليفربول الانكليزي ضد ريال مدريد الاسباني.
وشهد الشوط الاول مستوى متوسطا من الجانبين، وقد تراجع "الأزرق" للدفاع بعيد تسجيل الهدف معتمدا على الهجمات المرتدة، فيما استحوذ "الفراعنة" على الكرة بنسبة اكبر ولكن من دون خطورة تذكر.
وغلبت السرعة على اداء الفريقين في الشوط الثاني الذي شهد تحسنا في اداء "الازرق".
وأدت تبديلات كوبر الى تهديد مرمى القلاف في مناسبات عدة الى ان جاء التعادل قبل النهاية بتسع دقائق.
وكان رادي عين لقيادة "الأزرق" في مباراتيه الوديتين اللتين خسرهما امام الاردن في عمّان بهدف دون رد والكاميرون في الكويت 1-3، قبل ان يجري التجديد له بحيث يقود الفريق في مباراتيه امام فلسطين (2-صفر) في 11 ايار/مايو الجاري ومصر .
في المقابل، استدعى كوبر، 29 لاعبا الى المعسكر الإعدادي الذي يقيمه "الفراعنة" تحضيرا لمونديال 2018، وتتخلله ثلاث مباريات ودية، أولها امام الكويت.
وتضم مجموعة مصر في المونديال منتخبات الدولية المضيفة والسعودية والاوروغواي.
ونشر الاتحاد المصري قبل ايام عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، قائمة اللاعبين الـ 29، والتي شهدت عودة حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي، في أعقاب إصابة حارس الزمالك أحمد الشناوي التي ستبعده عن النهائيات العالمية.
كما استدعى كوبر أربعة وجوه جديدة هي محمود حمدي ومحمود عبدالعزيز (من الزمالك)، ومهاجم المصري أحمد جمعة، وعمرو طارق لاعب نادي أورلاندو سيتي الأميركي.
وأشار الاتحاد المصري الى ان استعدادات الفريق ستشمل خوض ثلاث مباريات ودية قبل المونديال، امام الكويت في الكويت، وكولومبيا في مدينة بيرغامو الايطالية في الأول من حزيران/يونيو المقبل، وضد بلجيكا في بروكسل في السادس من الشهر نفسه.
وستضم القائمة النهائية للمونديال 23 لاعبا. وبحسب أنظمة الاتحاد الدولي (فيفا)، يجب على كل منتخب مشارك في كأس العالم ان يسلم لائحته النهائية من 23 لاعبا في موعد أقصاه الرابع من حزيران/يونيو.
ويشارك المنتخب المصري في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ العام 1990 وستكون أولى مبارياته في روسيا ضد الأوروغواي في 15 حزيران/يونيو.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com