رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

السفارة المصرية في ألمانيا تنظم احتفالية بمناسبة يوم أفريقيا

img
برلين - أ ش أ
أقامت السفارة المصرية احتفالية كبرى بمناسبة "يوم أفريقيا" الذي يوافق ذكرى تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية في 25 مايو 1963 والتي تحولت فيما بعد إلى الاتحاد الإفريقي في 26 مايو 2001 .

 

وأكد السفير المصرى لدى ألمانيا بدر عبد العاطى التزام مصر بدورها فى دعم العمل الافريقي المشترك وتنفيذ أجندة 2063 التي أقرها الاتحاد الافريقي خاصة مع اقتراب تولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى 2019.

 

من جانبه، أشار وكيل وزارة الخارجية الألمانية فيليب اكامان - خلال كلمته بالاحتفالية - إلى دور مصر المحورى كجسر للتواصل بين أوروبا وأفريقيا وفى القضاء على الاستعمار بالقارة السمراء ودورها الحالي فى التنمية والتعاون المشترك مع بلدان القارة، مؤكدا أن ترؤس مصر للاتحاد سيكون له انعكاسات إيجابية على القارة.

 

وشارك في الاحتفالية لفيف من المسئولين الالمان على رأسهم وكيل وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الاوسط وافريقيا فيليب اكامان وراوج زيبر النائب بالبوندسناج والذى يتولى فى نفس الوقت رئيس جمعيه الصداقه البرلمانية الألمانية المصرية ومندوب المستشارة انجيلا ميركل لأفريقيا جونتر نوكا والسفير جورج شمت مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية فضلا عن السفراء الأفارقة والعرب المعتمدين لدى ألمانيا الاتحادية.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com