رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

النظافة والمواعيد .. أشياء يجب عليك الحذر منها عند زيارة الهند


لا شك في أن الهند واحدة من أفضل البلاد التي يمكن السفر إليها والتمتع بما تقدمة من ثقافات غنية ومتنوعة في العالم.
فعند الذهاب لهذه البلد، لا يجب أن تفوت فرصة زيارة «تاج محل» في مدينة أغرا، أو «مسجد تشارمينار» ذو الأربع مآذن في مدينة حيد آباد، أو موطن صناعة السينما الهندية في «مومباي»
لكنك في نفس الوقت يجب أن تتذكر مجموعة من الأشياء والنصائح الهامة التي يمكن أن تجنبك تحويل الزيارة إلى واحدة من أسوأ التجارب التي يمكن أن تمر بها في حياتك.
تأكد من نظافة كل شيء!
على الرغم من جمال هذه البلد وغناها بالثقافة، إلا إن أغلب تعليقات السياح الذين قاموا بزيارة الهند إنه لا يوجد اعتناء كافي بنظافة كل شيء، الأمر الذي ينعكس على المواصلات العامة والشوارع والمطاعم وغيرها من الأماكن الأخرى.
لذلك تأكد من نظافة أي شيء تقوم باستخدامه طوال فترة تواجدك هناك.
لا تعتمد على مواعيد المواصلات العامة
لا تعتبر الهند من أكثر الدول حفاظًا على مواعيدها في كل شيء، فتوقع دائمًا تأخر المواصلات العامة والقطارات على الأقل ساعة عن موعدها الأصلي، لذلك إن كنت بحاجة للذهاب إلى مواعيد محددة في الهند فتذكر دائًما أن تخرج مبكرًا عن موعدك بفترة كافية.

وإن كنت ستنتقل بالقطارات داخل البلد، فتذكر أيضًا أن تقوم بالحجز المبكر لتذاكرك، لأنها دائمًا مزدحمة.
احذر من الغش والاحتيال
يعتبر انتشار الغش والاحتيال من أكثر مساوئ الهند الشهيرة، خاصة ضد السياح والزائرين الأجانب.
وبحسب موقع Trip Savvy، فإن الأمر معروف إلى حد كبير، وعلى الأغلب ستتعرض له مرة أو اثنين خلال زيارتك، ولكن على كل الأحوال لا تدع الأمر يمنعك من التمتع بالزيارة، ولكن على الأقل كن أكثر حذرا في التعامل مع الناس.
في الهند أنت دائمًا «شخص مشهور»
على الأغلب ستضايقك بعض السلوكيات العامة عند سيرك في شوارع الهند، فبسبب اختلاف الثقافات ولون البشرة والمظهر العام، ستجد أن الأشخاص ينظرون إليك دائمًا وكأنك شخص مشهور، لا تدع
ذلك يزعجك، فهم لا يقصدون مضايقتك أو التحرش بك بأي شكل، لكن هذه طريقتهم في التعامل مع الأجانب أو أي شخص يبدو مختلفًا عنهم.
وتذكر دائمًا أن التعداد السكاني للهند يبلغ ١٫٣٢٤ مليار شخص، لذلك قد لا يكونوا حريصين بأي شكل على ثقافة المساحات الشخصية الخاصة في الأماكن العامة.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com