رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

القوى العاملة: 20087 مرشحا تقدموا للانتخابات في 1191 لجنة نقابية عمالية | صور


يعلن رؤساء اللجان العامة للإشراف علي انتخابات تشكيلات المنظمات النقابية العمالية بمديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة،  غد الإثنين، الكشوف النهائية لأسماء المرشحين والناخبين، لانتخابات الدورة النقابية 2018/2022 في مرحلتها الأولي، وذلك للجان التابعة لوزارة القوى العاملة ومديرياتها.
كما يعلن يوم الثلاثاء المقبل، في المقر الرئيسي للمنظمة النقابية المعنية التي تجري بها الانتخابات، لباقي لجان المرحلة الأولي بالنسبة لـ 12 تصنيفا نقابيا للعاملين بالنقل البرى، والسكة الحديد، والمرافق العامة، والتجارة، والزراعة والرى والصيد، والبنوك والتأمينات، والتعليم والبحث العلمى، والسياحة والفنادق، والخدمات الإدارية والاجتماعية، والإنتاج الحربى، والبترول، والضرائب والأعمال المالية.

وأوضح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بكل مديرية يرأسها قاض، وعضوية مدير مديرية القوي العاملة المختصة أو من ينيبه، وأحد أعضاء المنظمة النقابية المعنية.

وقد أظهرت كشوف أعداد اللجان والرئاسة والعضوية لهذه المرحلة، أن عدد المتقدمين للترشح علي مستوي الجمهورية 20 ألفا و87 متقدما، منهم 17 ألفا و974 للعضوية اللجان النقابية، و2113 متقدما لرئاسة اللجان التي يصل إجماليها 1191 لجنة نقابية، من إجمالي 2114 لجنة وفقت أوضاعها.

وقال : إنه من المقرر أن يتم اليوم السبت، وغدا الأحد، تقدم الطعون والبت فيها، فيما يتعلق بكشوف المرشحين أو الناخبين، لتجري الانتخابات على التوالى يومى 23 و24 مايو الجاري، تحت إشراف قضائى، علي أن يتم إيداع الأوراق يومى 25 و26 مايو 2018، ونفس المواعيد لانتخابات عضوية مجالس إدارة الشركات.

وتفقد الوزير، عملية تقديم الطعون، مشيرا إلي أن الطعون المقدمة سيتم دراستها، مشددا على أن كل صاحب حق سيأخذ حقه، وأن أى شكوى لأى متقدم للترشح من حقه أن يدرجها فى الطعن حتى تتم دراستها والبت فيها.

ونوه إلى أن جميع مراحل الانتخابات النقابية تتم بشفافية مطلقة وحيادية تامة للوصول إلى تنظيم نقابي قوى يعبر عن العمال ويسهم في زيادة الإنتاج.
وكان الوزير قد تابع من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة حتي ساعة متأخرة أمس، إعلان أسماء المرشحين، كما تابع علي الطبيعة استلام مندوبي اللجان النقابية الأسماء، للاطمئنان علي عملية الاستلام، وإزالة أية معوقات قد تظهر، وذلك بقاعة الفروسية بستاد القاهرة، المكان المخصص لمديرية القوي العاملة بالقاهرة لتلقي طلبات المرشحين بجهات العمل بالمحافظة.

وقد وجه المرشحون الشكر والتقدير للوزير على مجهوده والجهد المبذول من العاملين بالقوي العاملة، من أجل إجراء الانتخابات النقابية بعد توقف دام 12 عاما، فضلا عن حرصه التواجد يوميا أكثر من مرة بالمكان المخصص لتلقي طلبات المرشحين.

وقام المرشحون باصطحاب أولادهم معهم، والتقاط الصور التذكارية مع الوزير.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com