رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تؤكد حرصها على دعم جنوب السودان بجميع المجالات

img

حمل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى سلفاكير رئيس دولة جنوب السودان أكد فيها دعم مصر الكامل لدولة الجنوب في كافة المجالات على المستويين الاقليمي والدولي. 

 

وأوضح الدكتور حسام الامام المتحدث الرسمي باسم وزارة الري أن الوزير عرض على الرئيس سلفاكير أوجه التعاون المشتركة بين البلدين في مجال تنميه الموارد المائية وحجم المشروعات التي نفذت وما يتم تنفيذه حاليا في هذا المجال كما تم استعراض الوضع المائي الإقليمي. 

 

واضاف انه خلال زيارته التي استغرقت 48 ساعة عقد الوزير سلسلة من اللقاءات مع المسئولين بجنوب السودان، كما ترأس اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة بين البلدين والمسئولة عن متابعة تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية ضمن المنحة المصرية لدولة الجنوب. 

 

كما قام بافتتاح مقر بعثة الري الجديد بدوله الجنوب، وأكد أن مصر سوف تستمر في تقديم خبراتها لدعم الأشقاء في جنوب السودان من أجل تحقيق التنمية المستدامة في مجال الموارد المائية ، وذلك ضمن حرص مصر على تعزيز أواصر التعاون في مجال المياه مع كافة دول حوض النيل بما فيها دوله جنوب السودان.

 

اوضح الوزير انه تم الانتهاء من انشاء  6 محطات مياه شرب تعتمد على المياه الجوفية لمدينة جوبا وشبكات توزيع لخدمة توصيل مياه الشرب الصالحة للمواطنين وانه يتم حالياً لترتيب إجراءات طرح إنشاء 6 محطات مياه شرب أخرى على المياه الجوفية. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com