رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مصر تستضيف اجتماع لجنة الشرق بمنظمة السياحة العالمية.. اليوم

img

تستضيف وزارة السياحة اليوم، الثلاثاء، اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية لهذا العام فى دورته الرابعة والأربعين، والتي تستمر لمدة يومين بمدينة شرم الشيخ.

يشارك في الاجتماع الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وزراب بوليكا اشفيلى، أمين عام منظمة السياحة العالمية، وبندر بن فهد آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، وعدد من وزراء وممثلى السياحة فى عدد من الدول من بينهم السودان والعراق والإمارات وليبيا وسوريا واليمن، ومن المقرر أن تلقي الدكتورة رانيا المشاط كلمة فى الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة غدا، الأربعاء.

كما تستضيف الوزارة على هامش الاجتماع المؤتمر الإقليمى للمنظمة حول تنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة في منطقة الشرق الأوسط.

واستقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أمس، الاثنين، أمين عام منظمة السياحة العالمية لاستعراض جوانب التعاون مع المنظمة بحضور وزيرة السياحة، وأعرب إسماعيل عن تطلعه أن يخرج المؤتمر بالنتائج والتوصيات المرجوة لدعم جهود التنمية السياحية.

من ناحيته، أشاد أمين عام المنظمة بالجهود التي تقوم بها مصر لاستعادة الحركة السياحية.

وأكدت وزيرة السياحة أهمية عقد هذا المؤتمر في مصر، حيث يعكس ثقة منظمة السياحة بوجه عام ولجنة الشرق الأوسط التابعة للمنظمة بشكل خاص في المقصد السياحى المصرى، لا سيما بعد فوز مصر باستضافة المؤتمر بموافقة أغلبية أعضاء اللجنة أثناء انعقاد الدورة الـ43 للجنة الشرق الأوسط للمنظمة بمدينة تشنغدو بالصين في سبتمبر العام الماضى، علاوة على أهمية الموضوعات والمحاور التي ستتم مناقشتها، والتي من الممكن تعظيم الاستفادة منها في تنمية السياحة في مصر، خاصة فيما يتعلق بتنمية رأس المال البشري في قطاع السياحة، حيث إن الوزارة تولي هذا الملف اهتماما خاصا في الفترة الحالية، لأن العنصر البشري المدرب يعد أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية.

جدير بالذكر أن مصر عضو في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة (في لجنة الشرق الأوسط) منذ عام 1975، وفازت بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الـ 43 للجنة المنظمة.

والمجلس التنفيذي للمنظمة يضم 35 دولة وهو بمثابة مجلس إدارة للقطاع السياحى العالمى، كما ترأست مصر الدورة 104 للمجلس، والتي استضافتها مدينة الأقصر يومى 30 و31 أكتوبر 2016، إلى جانب تنظيم القمة الخامسة لسياحة المدن يومى 1 و2 نوفمبر من نفس العام.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية تتضمن 14 دولة وهي "مصر - الإمارات - البحرين- العراق - الأردن – الكويت – لبنان – ليبيا- سلطنة عمان- قطر- السعودية- سوريا – اليمن – فلسطين".

ويعتمد المؤتمر هذا العام على خارطة الطريق التي وضعتها دراسة منظمة السياحية العالمية حول سوق العمل في القطاع السياحى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يقدم تحديثا حول أداء سوق العمل السياحي في المنطقة.

ومن المزمع أن يتم خلال المؤتمر عقد عدة جلسات حوارية لمناقشة عدة محاور متعلقة بالسياحة، حيث يشهد اليوم الأول حوارا وزاريا حول سياسات واستراتيجيات من أجل وظائف جيدة وشاملة في قطاع السياحة، ويشهد اليوم الثاني جلسات لمناقشة عدة موضوعات هامة منها سد الفجوة في المهارات في مجال السياحة، وأفضل الممارسات في مجال تنمية رأس المال البشرى في قطاع السياحة.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com