رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بدء تفعيل اتفاقية التعاون الجمركي بين مصر والسعودية

img

وصل رئيس مصلحة الجمارك، د. مجدي عبد العزيز، مطار القاهرة الدولي، صباح يوم أمس الجمعة، عائدا من السعودية بعد مشاركته في الدورة الـ16 للجنة المصرية السعودية المشتركة، والتي تم عقدها بالرياض، وترأس الاجتماعات من الجانب المصري وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، كما ترأسها عن الجانب السعودي المهندس ماجد القصبي، وزير التجارة والاستثمار بالسعودية.
وتم خلال الاجتماعات، النظر في بدء تفعيل اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين، عقب الموافقة رسميا على الاتفاقية من الجانبين، والتأكيد على أهمية التعاون بمجال التدريب، وتبادل الخبرات والاستفادة من البرامج التدريبية التي تنظمها معاهد التدريب في البلدين، وقام الجانب المصري بموافاة الجانب السعودي بالخطة التدريبية التي تنظمها مصلحة الجمارك المصرية لبحث إمكان استفادة الجمارك السعودية منها.
وتم التأكيد على ضرورة الالتزام بوضع دلالة منشأ بطريقة ثابتة على السلع المتبادلة بين البلدين، وفقًا لقرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين، وتم الاتفاق على عقد لقاء بين الخبراء الفنيين في شهادة المنشأ وتقنية المعلومات خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو المقبل بالرياض.

وتم اتخاذ كل الإجراءات، التي من شأنها إزالة العراقيل والمعوقات التي تعترض التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، فضلًا عن تحديد الآليات التي من خلالها يتم تفعيل التعاون الصناعي، وسيتم عقد الاجتماع الأول للجنة التعاون الصناعي في غضون الـ3 أشهر المقبلة، لمناقشة فرص الاستثمار وإزالة المعوقات أمام المشروعات الصناعية.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com