رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزير التربية والتعليم يرد على أسئلة المواطنين على فيس بوك

img

نشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ردا لعدد من الأسئلة التي تكررت من المواطنين بشأن النظام التعليمي الجديد وذلك على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك" . 

 

وذكر بيان لوزارة التربية والتعليم اليوم السبت أن الوزير أكد أن جميع الطلاب في الصفوف من"الثاني الابتدائي حتى الثالث الإعدادى" لا علاقة لهم في جميع أنواع المدارس بنظام التعليم الجديد أو المعدل وكذلك طلاب "الثانى الثانوى والثالث الثانوي" في العام الدراسي 2018 - 2019، وشدد على أن المدارس التجريبية تعمل كما هي الآن لجميع الطلاب داخلها حتى تخرجهم بدون أي تغيير في أي شيء. 

 

وأضاف أنه سيتم تطبيق نظام التقييم الجديد والامتحانات الإلكترونية، كما سيتم توزيع التابلت بالمحتوى الرقمي المتنوع على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي عام 2018 - 2019، وسيحصل الطلاب على الكتاب المدرسي الورقي بالإضافة إلى التابلت المحملة بمناهج إثرائية رقمية ضخمة. 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أنه لن يعتمد تصفح المادة التعليمية الرقمية على شبكة الإنترنت داخل المدارس حيث سيتم ذلك عن طريق شبكات داخلية مع جهاز كمبيوتر خادم داخل كل مدرسة من مدارس أولى ثانوي، كما أن الامتحانات الرقمية على التابلت سوف تتم عن طريق الشبكات الداخلية بالمدارس ويتم تشفير الإجابات وإرسالها إلى السحابة الإلكترونية مركزيا من المدرسة إلى الوزارة. 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com