رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

الليلة| الأهلي يسعى لحسم موقعة الترجي في برج العرب

img

مواجهة نارية ينتظرها عشاق الكره بالقارة السمراء، حيث يلتقي فريقي الأهلي والترجي، في نهائي مبكر لدوري أبطال إفريقيا، في التاسعة مساء اليوم الجمعة، على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية في افتتاح دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
ووصف موقع الاتحاد الإفريقي" الكاف" المواجهة بين المارد الأحمر، وفريق الدم والذهب، بأنها الأفضل والأقوى في إفريقيا.
يواجه نادي القرن الإفريقي، صاحب الرقم القياسي بالفوز بدوري الأبطال لـ8 مرات،  الترجي التونسي في مستهل مشواره الإفريقي، بطموح الحصول على الكأس التاسعة في تاريخه بينما يدخل الترجي التونسي المباراة بطموح الحصول على اللقب الثالث في تاريخه الإفريقي.
التقيا الفريقين من قبل في 16 مباراة افريقية، حيث حقق الأهلي 6 انتصارات مقابل 3 للترجي وسبعة تعادلات، وسجل الأهلي 18 هدفاً مقارنة بـ11 للترجي.
وبحسب الموقع الرسمي للكاف، التقيا الفريقين للمرة الأولى في بطولة أفريقيا للأندية بالدور ثمن النهائي عام 1990. بعد تعادلين سلبيين فاز الترجي بركلات الترجيح ليتأهل. المواجهة الثانية أتت بعدها بـ11 عاماً في نصف نهائي CAF دوري الأبطال 2001، المواجهة انتهت بالتعادل مرة أخرى لكن الأهلي تأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض بعد التعادل 1-1 في المجموع، قبل أن يهزم ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في النهائي 4-1 في المجموع ويتوج باللقب.
وفي 2007 تجدد لقاء الفريقان بمرحلة المجموعات ليفوز كل منهما بملعبه، الأهلي 3-0 والترجي 1-0. المواجهة تجددت مرة أخرى في نصف نهائي 2010، وتأهل الترجي بقاعدة الهدف خارج الأرض هذه المرة بعد التعادل 2-2 في المجموع.
الأهلي والترجي وقعا في نفس المجموعة بنسخة 2011، فاز الترجي 1-0 بملعبه قبل التعادل 1-1 بالقاهرة في العام الذي توج فيه فريق "الترجي" بلقبه الثاني في تاريخ البطولة القارية الأولى للأندية.
المواجهة أصبحت معتادة في أجندة الكرة الأفريقية، وشهدت بلوغ الفريقين نهائي نسخة 2012، بعد التعادل 1-1 بالإسكندرية قلب الأهلي المعطيات ليفوز 2-1 في رادس ويحقق لقبه السابع في دوري الأبطال.
عملاقا شمال إفريقيا التقيا مجدداً في 2015 حين لعبا ضمن مرحلة مجموعات CAF كأس الكونفيدرالية. الأهلي فاز بالمباراتين، 3-0 بالسويس ثم 1-0 في رادس.
آخر المواجهات أتت العام الماضي في ربع نهائي دوري الأبطال 2017، التعادل 2-2 بالإسكندرية أتبعه فوز للأهلي 2-1 خارج ملعبه في رادس ليتأهل الشياطين الحمر للدور نصف النهائي.
حقق الأهلي والترجي لقب الدوري هذا الموسم، حيث استطاع الأهلي تحقيق رقم 40 في تاريخه، فيما حصد الترجي لقبه الـ28 بالدوري التونسي، الأمور المتشابهة هذا العام استمرت حين خرج كلاهما من مسابقة الكأس المحلية، حيث خسر الترجي في الدور الثاني لكأس تونس، فيما ودع الأهلي كأس مصر من ربع النهائي الأسبوع الماضي.
وأعلن حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي قائمة فريق استعدادا لمواجهة الترجي التونسي ، وضمت القائمة 23 لاعبا للدخول في معسكر مغلق بداية من اليوم الأربعاء وحتى موعد مباراة الترجي.  وجاءت أسماء اللاعبين كالتالي :-  حراسة المرمي: شريف إكرامي، محمد الشناوي، علي لطفي .  خط الدفاع: أحمد فتحي، محمد هاني، باسم على، صبري رحيل، على معلول، سعد سمير، أيمن أشرف، محمد نجيب.  خط الوسط: حسام عاشور، عمرو السولية، هشام محمد، ميدو جابر، وليد سليمان، أحمد حمدي، أحمد حمودي، إسلام محارب، كريم نيدفيد ، باكا .  خط الهجوم: مروان محسن، صلاح محسن. 
بينما أعلن خالد بن يحيى المدير الفني لنادي الترجي التونسى قائمة مباراة الأهلي، ضمت القائمة 21 لاعباً وهم، معز بن شريفيه وعلى الجمل وسامح الدربالى ومحمد أمين المسكينى وحسين الربيع وأيمن بن محمد وشمس الدين الذوادى وخليل شمام وفرانك كوم وفوسينى كوليبالى وغيلان الشعلالى ومحمد على منصر وسعد بقير وأنيس بن حتيرة وأنيس البدرى وطه ياسين الخنيسى ويوسف البلايلى وبلال الماجرى وآدم الرجايبى وهيثم الجوينى وماهر بالصغيّر.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com