رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المشاط : تسهيل التأشيرات وتنوع المقاصد السياحية لجذب العرب


عقدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط عددت لقاءات مع منظمي الرحلات  و الصحف العربية على هامش فعاليات الملتقى العربي للسياحة والسفر المُنعقد حاليا بدبي « ATM».
 و أشارت رانيا المشاط إلى الإجراءات التي تتبناها مصر لجذب الأشقاء العرب، ومن أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربي، وكذلك تسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربي الشقيقة.
 و أكدت وزيرة السياحة  على ضرورة العمل على خلق علامة تجارية مميزة للمقصد السياحي المصري، وقالت إن المقاصد السياحية المصرية تتسم بتنوع كبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية، مشيرة إلى المدن الجديدة  مثل مدينة الجلالة بالعين السخنة والعلمين الجديدة بالساحل الشمالي، والتي يمكن أن  تجذب شرائح مختلفة من السائحين.
 و أوضحت المشاط أن السوق العربي من أهم الأسواق الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية لذلك دائما مصر حريصة لتقديم المزيد لجذب السائح العربي .
يذكر أن الملتقى العربي الدولي للسياحة والسفر «ATM» يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط.
 ويحتفل المعرض هذا العام بمرور 25 عاماً على انطلاقته، وسيشهد مشاركة أكثر من 2500 جهة عارضة من أكثر من 150 دولة حول العالم بما في ذلك 65 جناحاً وطنياً وأكثر من 100 عارض جديد يشارك للمرة الأولى،.
  ومن المتوقع أن يشهد المعرض حضور أكثر من 40 ألف شخص، وستشغل الفنادق 20% من المساحة الإجمالية في المعرض، وهى النسبة الأكبر على الإطلاق.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com