رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عالم مصري يفوز بجائزة خادم الحرمين للمخترعين

img

فاز العالم المصري الدكتور محمود باهي محمود نور الدين بجائزة خادم الحرمين الشريفين للمخترعين والموهوبين في دورتها الرابعة في فئة المخترعين، والذي يعمل استشاري في شركة «ارامكو» السعودية، والتي تعد أكبر شركة على مستوى العالم، وذلك من خلال ترأسه فريق سعودي ضم المهندس مانع محمد عبد الله العويض، والمهندس عبد العزيز محمد عبد الله النتيفي، والمهندس فيصل فهد عبد الرحمن الموسى، واخترعوا «تكنولوجيا متقدمة للتحول الإيكولوجي لكفاءة الطاقة»
وقد حصلت هذا الاختراعات على اعتراف من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي، وتسلم مساء الاثنين الجائزة من وزيرة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح وبحضور رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وعدد من كبار المسئولين.
وأوضح د. محمود باهي محمود أن هذه المجموعة من الاختراعات تسهم في تحسين كفاءة الطاقة باستخدام تقنيات جديدة لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في العالم، مشيرا إلى أنه يوفر حلولا عبقرية وغير مسبوقة العالمي كفاءة الطاقة وتقليل انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة. 
هذا وقد تم تطوير الاختراعات العشرة داخل شركة «ارامكو» السعودية مستعينة بتصميم إلكتروني يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين المواقع الصناعية الكبيرة وغير الصناعية المجاورة لها من إيجاد إمكانات للحد من استهلاك الطاقة وتوليد طاقة كهربائية بطريقة بيئية مبتكرة من الطاقة الحرارية المهدرة في العمليات الصناعية. 
وتعد هذه التقنية الذكية هي الأولى من نوعها في العالم تمكن من إيجاد حلول كفاءة الطاقة بطريقة آلية وتمكن صانع القرار من تحديد الاختيار الأنسب الذي يبدأ من مستوى توليد المبادرة إلى التصميم التفصيلي.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com