رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية باليونان

img



التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الجالية المصرية باليونان ودار الخوار لأكثر من ثلاث ساعات استمعت خلاله لأسئلة المواطنين.
  وقامت مكرم  بإلقاء الضوء على دور وزارة الهجرة وأهم الملفات التي تتولاها، بحضور السفير فريد منيب سفير مصر بأثينا واللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشؤون الجاليات.
 وأعربت "مكرم"، في بداية اللقاء، عن سعادتها بلقاء الجالية المصرية في اليونان للمرة الأولى، وعرضت فيلم "حكاية وطن" الذي يقدم أهم التحديات التي تواجه الدولة والإنجازات التي نجح المصريون في تحقيقها خلال السنوات الأربع الماضية.
  وأوضحت "مكرم" أن زيارتها إلى اليونان جاءت لوضع اللمسات النهائية لأسبوع الجاليات الذي سينطلق بالإسكندرية نهاية أبريل الجاري، لافتة إلى أن حرصها على لقاء الجالية يأتي انطلاقًا من إيمان الدولة بضرورة التواصل مع المصريين المغتربين، وتوصيل رسالة لهم مفادها بأنهم جزء من حاضر الدولة ومستقبلها، وأن الوزارة دورها يتمثل في تنظيم وتنسيق الجهود لخدمة المواطنين بالخارج والتواصل معهم.
  وفي السياق ذاته، أكدت "مكرم" أن حب الوطن ليس بالأغاني والشعارات، مشيرة إلى أن محاولات قوى الشر لشق الصف المصري ولإسقاط الدولة لن تنجح، فهم فشلوا في ذلك عندما وجدوا صمود الشعب المصري العظيم بالداخل والخارج حائلاً أمام كل محاولاتهم البائسة، مجددة رفضها لأي محاولات تشكيك في قدرات الدولة أو تقسيم المصريين، قائلة: "لم يعد مسموحًا بذلك، تجاوزنا تلك المرحلة، ودور المصريين بالخارج مباركة وطنهم وليس توجيه اللوم له".
  وأوضحت وزيرة الهجرة أن الدولة المصرية لن تسقط بسبب صمود الشعب المصري العظيم أمام كل التحديات التي تواجه دولته والإصرار الكبير على بناء وطنه، ودللت على قيمة الوطن بسعادة وفخر الجاليات اليونانية والقبرصية بالأسبوع الذي سيقضونه في مصر ويعودون من خلاله إلى أماكن عاشوا فيها أحلى أيام العمر، وفقًا لتعبيرهم.
  وأجابت الوزيرة على كافة الأسئلة والطلبات التي تقدم بها أعضاء الجالية، والتي تركزت أغلبها في الحصول على تأشيرات إقامة لأسرهم فيما يعرف بالقانون اليوناني "لم الشمل"، بالإضافة إلى طلبات بتدخل سيادتها لتيسير حصولهم على معاشات، كما تطرق الاجتماع إلى طلبات بخفض رسوم استخراج الوثائق الرسمية من جوازات سفر وشهادات ميلاد وغيرها خاصة في ظل الأزمة الاقتصادية القائمة  وانخفاض أجورهم. 
 ووعدت وزيرة الهجرة بنقل كل طلبات المواطنين إلى الجهات التنفيذية المختلفة، مؤكدة على أن أي مطالب لهم تحظى بأقصى درجات الاهتمام والدراسة الجادة.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم
 


 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com