رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفير مصر بطوكيو: أرغب في نقل صورة مصر الحقيقية لليابان

img
أ ش أ
أعرب السفير المصري الجديد لدى اليابان أيمن علي كامل، عن رغبته في نقل صورة مصر والشرق الأوسط الحقيقية لليابان.
 وقال كامل، في تصريحات لصحيفة «ذا جابان تايمز» اليابانية بثتها على موقعها الإلكتروني، إنه يرغب في تقديم صورة صحيحة وإبراز الحقيقة حول التنمية التي تمكنت مصر والشرق الأوسط من تحقيقها خلال العام الماضي.
 وأكد السفير المصري أن لديه توقعات مرتفعة بتقديم الإعلام الياباني "تغطية نزيهة" لما يحدث في المنطقة، التي يعتبرها البعض جزءا خطيرا وغير مستقر من العالم، موضحا أن دوره ليس عمل الدعاية ولكن الانخراط في الدبلوماسية العامة التي تعني أن يكون نشطا مع وسائل الإعلام.
 وأشار السفير أيضا إلى أن مصر لديها ثروة طبيعية وتراث تاريخي مهم لجذب السياحة، مضيفا أن المنطقة قد تكون بوابة لليابان لتعزيز نمو سوقها الإفريقي، مؤكدا أن أفضل طريق لتعزيز السياحة وتوجيه الاستثمار هو نقل الوضع الحقيقي في مصر للشعب الياباني، معربا عن أمله في شعورهم بالأمان تجاه زيارة وتوسيع الأعمال في الدول الإسلامية.
 وعبر كامل عن حبه لليابان لأن لديها العديد من القيم المشتركة مع مصر مثل العادات والتقاليد واحترام الكبار، وأكد ضرورة عدم اكتفاء اليابان بكونها قوة اقتصادية، وأن عليها أن تعزز وجودها السياسي في العالم، مشيرا إلى أن الشراكة مع مصر ستفيد اليابان لأن لديها دور كبير في المنطقة كما أن مصر ستكون أيضا رئيس الاتحاد الإفريقي في العام المقبل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com