رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

انطلاق المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء بمشاركة 16 دولة..الأحد

img

تنطلق أعمال المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية "المستقبل يبدأ الآن" الأحد 15 إبريل، بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل .
 تنظم المؤتمر وزارة الصحة والسكان المصرية، والمنظمة العربية للتنمية الإدارية، والهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة العربية السعودية، ومجلس الصحة لدول مجلس التعاون، والأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال الفترة من 15 – 17 إبريل 2018.
 وصرح مدير عام المنظمة د.ناصر القحطاني، أن المؤتمر يهدف إلى بيان أهمية الحوكمة الأطر التشريعية والتنظيمية والرقابية في ضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتعزيز الرقابة عليها، ودعم توطين صناعة الغذاء وصناعة الدواء والأجهزة الطبية وحماية المستهلك العربي من خلال أطر تشريعية ونظم رقابية تضمن سلامة الغذاء وسلامة الدواء.
 وقال مستشار المنظمة ورئيس اللجنة التنظيمية د.عادل السن، إن المؤتمر العربي الثالث للغذاء والدواء والأجهزة الطبية، يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، والذي يهدف إلى تعزيز الجهود العربية المشتركة لضمان سلامة الغذاء وسلامة الدواء والأجهزة الطبية.
 وأضاف أن عدد الخبراء المشاركون في المؤتمر قد وصل إلى 78 خبير ومتحدث في القطاعات الثلاث الدواء والغذاء والأجهزة الطبية من 16 دولة عربية و13 دولة أجنبية بالإضافة إلى مشاركة العديد من ممثلي وزارات الصحة العربية من السعودية، والإمارات، ومصر، وسلطنة عمان، والمغرب، والجزائر، والأردن، الكويت، واليمن، والسودان، والعراق، وليبيا، وتونس، والبحرين، وفلسطين".
 وأكد الدكتور السن على أن اللجنة العلمية حرصت على تنوع وثراء أوراق العمل المقدمة في المؤتمر الذي يناقش أهمية الحوكمة والأطر التشريعية والتنظيمية والرقابية، في ضمان سلامة ومأمونية الغذاء والدواء والأجهزة الطبية، وتعزيز الرقابة عليها، ودعم توطين صناعة الغذاء وصناعة الدواء والأجهزة الطبية، وبناء منصة تشاركية، لعرض التجارب الناجحة وتبادل الخبرات بين الدول العربية، والسعي نحو تحقيق الأمن الغذائي والدوائي العربي وإتاحتهما وتوافرهما، وإحداث نقلة نوعية في التعاون والتكامل والشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز الثقة بينهما، وإنشاء شبكة عربية للدواء والأجهزة الطبية، وتشجيع الابتكار والإبداع وريادة الأعمال.
 ويعتبر المؤتمر فرصة للتواصل مع مسئولي الرقابة والإشراف على الدواء، ومسئولي التسجيل الدوائي بوزارات الصحة، وكذلك بين مسئولي الرقابة على الغذاء وجودته بهيئات الغذاء ووزارات الزراعة التجارة والصناعة بالدول العربية، فضلاً عن عرض المشكلات الخاصة بالتصنيع أو التسويق، وصولاً إلى توصيات تسهم في حل تلك المشكلات.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com