رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

شهيد وعشرات المصابين الفلسطينيين بنيران الاحتلال فى ذكرى النكبة

img

ارتفعت حصيلة ضحايا إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلى النار على مسيرات ذكرى النكبة فى قطاع غزة إلى شهيد و60 جريحا.

وأوضح مصدر طبى فلسطينى أن شابا يبلغ من العمر 18 عاما قد استشهد شرق مدينة غزة الأحد جراء إطلاق جنود الاحتلال النار تجاه مسيرة شارك بها عشرات الشبان الفلسطينيين على حدود بلدة (عبسان) شرق مدينة (خان يونس) جنوب قطاع غزة لإحياء ذكرى النكبة .

وقال المصدر إن الطواقم الطبية نقلت الشاب المصاب إلى المستشفى الأوروبي القريب لتلقي العلاج.

وأكد متحدث باسم الخدمات الطبية في غزة أن الجيش الإسرائيلي أطلق نيران أسلحته الرشاشة إضافة إلى 6 قذائف مدفعية وقنابل الغاز على عشرات الفلسطينيين الذين اقتربوا من السياج الفاصل على الأطراف الشمالية.

وأضاف المتحدث أن إطلاق النار أدى إلى إصابة 60 فلسطينيا غالبيتهم بحالات متوسطة وخطيرة، ونقلوا إلي مستشفي (كمال عدوان) بشمال قطاع غزة و(الشفاء) بمدينة غزة لتلقي العلاج من بينهم مصور صحفي.

وأشار شهود عيان إلى أن مجموعة من الشبان يحملون أعلاما فلسطينية اقتربوا من معبر (بيت حانون - إيرز) شمال القطاع ورشقوا قوات الاحتلال بالحجارة, فيما أطلق جيش الاحتلال النار عليهم من نقاط المراقبة العسكرية المنتشرة في محيط المعبر مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم .

وأضاف الشهود أن غالبية الجرحى أصيبوا في الجزء العلوي من الجسم, وأن عددا منهم بقوا على الأرض ينزفون دون أن تتمكن سيارات الإسعاف من بلوغهم لخطورة المنطقة بسبب إطلاق النار الإسرائيلي .

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك