رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بدء فرز بطاقات اقتراع الانتخابات الرئاسية بسفارة مصر في جنوب إفريقيا| صور


أغلقت سفارة جمهورية مصر العربية في "جنوب إفريقيا" في تمام التاسعة مساء أمس الأحد، باب لجنة الاقتراع في مقر السفارة المصرية في "بريتوريا"، وبدأت أعمال المُطابقة والفرز والعد في مقر اللجنة برئاسة السفير المصري في "جنوب إفريقيا" وأعضاء اللجنة الانتخابية.
وأكد السفير "شريف عيسى"، أنه تم إغلاق لجنة الاقتراع في الموعد المُحدد، وأنه جاري في الوقت الحالي القيام بأعمال الفرز والعد لأوراق الاقتراع.

وأشار "عيسى"، أن المواطنين المصريين توافدوا خلال أيام التصويت إلى مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم، مؤكداً أن السفارة المصرية عملت على تمكين المواطنين المصريين في "جنوب إفريقيا" من التصويت الانتخابي بشكل سريع، مضيفًا أن السفارة المصرية في "بريتوريا" بكامل أعضائها كانوا على استعداد كامل في أيام التصويت لاستقبال أبناء الجالية المصرية، مؤكداً أن اللجنة الانتخابية عملت في الأوقات المقررة للتصويت، ولم تواجهها أية مشاكل خلال العملية.

ونوه "عيسى" إلى أن نسبة الإقبال زادت في اليومين الثاني والثالث مقارنة باليوم الأول، مشيراً إلى أنهما يُمثلان العطلة الأسبوعية في "جنوب إفريقيا"، وهو ما انعكس إيجابياً على نسبة التصويت في اليومين الأخيرين مقارنة باليوم الأول.

وقدم السفير "شريف عيسى" الشكر إلى أبناء الجالية المصرية في "جنوب إفريقيا" على مشاركتهم في الانتخابات، مُشيراً إلى أن حرصهم على المشاركة تعكس مدى وعيهم وحسهم بواجبهم الوطني الذي لمسه خلال اللقاءات المُباشرة معهم في الفترة السابقة على الانتخابات، وأكد على أن ذلك انعكس بشكل كبير على نسبة الحضور التي زادت في الانتخابات الرئاسية 2018 بنسبة كبيرة مقارنة بالانتخابات الرئاسية في 2014.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com