رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفارة مصر في بلجراد تستضيف المسئولين الصرب والسفراء العرب والأفارقة لعرض مسرحية الزيارة| صور


استضافت سفارة مصر في بلجراد كبار المسئولين الصرب والسفراء العرب والأفارقة لمشاهدة عرض مسرحية "الزيارة" لفرقة "العاصفة" الإسكندرانية، الموفدة بقرار من وزارة الثقافة، للمشاركة في مهرجان "سلافيا" الدولي السنوي.
وأوضح السفير عمرو الجويلى، سفير مصر بصربيا، أن حضور عدد كبير من كبار المسؤولين الصرب، بما فيهم مساعدي وزير الخارجية للشئون الأمنية والمراسم ومساعدة وزير الثقافة والإعلام، وحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والإفريقية، يعكس مدى الاهتمام بالتعرف على أحدث ما تنتجه الثقافة المصرية، مواصلة للدور الرائد التقليدي في هذا المجال.

وأثنى الجويلى على تقديم العرض باللغة العربية الفصحى، حتى مع كون النص المسرحي يعبر عن قصة درامية معاصرة، إذ أن ذلك قد سهل من التواصل مع الجاليات العربية المقيمة في بلجراد. من جانبها، قامت الفرقة على تحية الجمهور من الدول العربية، ومن الدارسين بمركز الثقافة العربية؛ كما حرصت على الإدلاء بصوتها في انتخابات رئيس الجمهورية بمقر السفارة في بلجراد.

وأضاف سفير مصر لدى صربيا، أنه تم إدراج مشاركة فرقة "العاصفة" ضمن فعاليات شهر الفرانكفونية في صربيا، الذي يمتد طوال شهر مارس الجاري، مع توفير ترجمة نصية مباشرة باللغة الصربية لتوسيع نطاق المشاهدة للمجتمع الصربي.

وذكر أن المشاركة جاءت نتيجة مبادرة من مدير الفرقة المهندس محمد الجمسى للتقدم بالعرض إلى إدارة المهرجان، حيث اختارت لجنة التقييم العرض المصري، وهو ما تم تدعيمه لاحقاً من قبل السفارة ووزارة الثقافة.

ودعا الجويلى الفرق الشبابية الأخرى إلى أن تحذو حذوه من جانبها، فتقوم بالبحث عن الفرص العديدة المتاحة للأنشطة الثقافية في صربيا، مؤكداً أن السفارة ستدعم –من جانبها- أي نشاط جاد يتم الرسو عليه.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com