رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

افتتاح الجناح المصري في معرض موسكو الدولي للسياحة والسفر

img

شاركت مصر في الدورة الخامسة والعشرين لمعرض موسكو الدولي للسياحة والسفر MITT ، والذي يعد أكبر معرض سياحي في روسيا، وذلك خلال الفترة من ١٣ إلى ١٥ مارس الجاري.
افتتح الجناح المصري بالمعرض السفير إيهاب نصر سفير مصر بروسيا الاتحادية، يرافقه عمرو العزبي المدير الإقليمى لهيئة تنشيط السياحة، بإنجلترا، والسيد أحمد حسن المستشار السياحي بدولة روسيا.
وتسلم السفير ايهاب نصر جائزة للمشاركة المتميزة لمصر بالمعرض.
وقال العزبي: إن أهمية المشاركة المصرية في المعرض ترجع إلى اهتمام السائح الروسي بالسفر إلى مصر رغم الحظر المفروض، حيث زاد عدد السائحين الروس لمصر في 2017 مقارنة بعام 2016، مضيفا أن المعرض تزامن مع الإعلان عن تسيير أول رحلة طيران مباشر بين موسكو والقاهرة بعد رفع الحظر، والمزمع أن تبدأ إبريل القادم.
وعلى هامش المعرض، عقد المدير الإقليمى لهيئة تنشيط السياحة بإنجلترا والمستشار السياحي المصري، في حضور مدير شركة مصر للطيران بموسكو، عدة لقاءات مع منظمي الرحلات بالسوق الروسية، وتمت مناقشة جميع التصورات والبرامج المقترحة للسياحة الروسية خلال الموسم القادم، وذلك في حضور مدير مكتب مشركة مصر للطيران بالعاصمة موسكو.
وأوضح العزبي أنه تم خلال هذه اللقاءات التأكيد على أهمية تسيير رحلات الطيران المنتظم بين البلدين، والتي ستساعد بشكل كبير في الترويج لمنتج السياحة الثقافية ومنتج السياحة الدينية بالمقصد المصري لدى السائح الروسي الذي كان يهتم بالسياحة الشاطئية، موضحا أن ذلك من شأنه أن يجذب شرائح جديدة من السياحة الروسية إلى مصر، ويفتح المجال أمام التعاون مع شركاء جدد من منظمى الرحلات هناك.
وقال إنه تم أيضا عقد لقاء مع عدد من منظمي الرحلات بالسوق الكازاخي، وتم مناقشة آوجه التعاون بينهم وبين الهيئة لدفع الحركة السياحية من هذا السوق الواعد.
جدير بالذكر أن معرض MITT من أهم المعارض السياحية الدولية والذي يقام سنويا في العاصمة الروسية موسكو، شارك فيه حوالي ١٨٠٠ شركة سياحية وفندقية من أكثر من ١٩٢ دولة من مختلف أنحاء العالم.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com