رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

غلق باب التصويت في الانتخابات الرئاسية بسفارة مصر في نيوزيلندا

img

أغلقت منذ قليل سفارة مصر في نيوزيلندا، أبوابها بعد 3 أيام من بدء عملية التصويت يوم الخميس 16 مارس، بعد أن شهدت تصويت المصريين باللجنة الفرعية في ويلنجتون، وتم الإغلاق وفقا لقواعد وشروط الهيئة الوطنية للانتخابات.

من جانبه أكد السفير طارق الوسيمي، سفير مصر لدى نيوزيلندا ورئيس لجنة ويلنجتون الفرعية، أنه على الرغم من أن نيوزيلندا أصغر جالية إلا أن أبناء الجالية واصلوا التصويت على مدار الـ3 أيام بمنتهى الجدية ومارسوا الديمقراطية لرسم مستقبل مصر وتحديد سياساتها في السنوات القادمة.

ووصف السفير أبناء الجالية بالأبطال لأنهم أطلقوا شرارة العرس الديمقراطي في جميع أنحاء العالم، موجها شكره لكل أبناء الجالية على ما قاموا به.

وانهت السفارة المصرية في نيوزيلندا من استعدادتها لاستقبال الناخبين المصريين، حيث بدأت عملية الاقتراع فى انتخابات الرئاسة لعام 2018 ويتنافس فى الانتخابات الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام المهندس موسى مصطفى موسى.

وقبل انطلاق الماراثون الانتخابى، أمدت الهيئة الوطنية للانتخابات مقار البعثات الدبلوماسية المصرية بـ180 جهاز تابلت تم ربطها إلكترونيا مع الهيئة الوطنية مع تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية فى مختلف دول العالم، وذلك بخلاف تدشين غرف إلكترونية للربط بالصوت والصورة بين الهيئة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين فى الخارج وهى الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا.

وتنتهى عمليات فرز الأصوات بحلول الخميس الموافق 29 مارس، على أن تستقبل الهيئة الوطنية للانتخابات الطعون فى اليوم التالى ليكون البت فيها يومى السبت والأحد الموافقين 31 مارس و1 إبريل لتعلن نتائج الجولة الأولى يوم الاثنين الموافق 2 إبريل.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com