رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المصريون بالصين يواصلون التصويت في الانتخابات الرئاسية لليوم الثاني

img

يواصل المصريون في الخارج الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لليوم الثانى على التوالى، حيث فتحت سفارة مصر ببكين عاصمة الصين أبوابها أمام الناخبين كرابع دولة فى العالم بها لجنة انتخابية بالسفارة، لاستقبال الناخبين للتصويت بالانتخابات الرئاسية فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.
وتستمر فعاليات التصويت على مدار ثلاثة أيام، مع التزام السفارات بفتح باب التصويت فى التاسعة صباحا بتوقيت كل دولة.
وفي سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة و16 دولة تضم العدد الأكبر من المصريين في الخارج وهي الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، كما تم ربط مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

وأطلقت الوزارة للتواصل مع غرفة العمليات مباشرة والتعامل مع أى شكاوى "01289850655 – 01008113352 – 01553486360 – 01128856655"، والإيميل، " Egyptiansabroad@emigration.gov.e.
كما خصصت البريد الإلكتروني: expats.elections2018@gmail.com، للتواصل مع المصريين بالخارج، من أجل تعرف على كل ما يظهر من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، وستكون على اتصال بوزارة الخارجية للتنسيق الدائم مع السفارات والقنصليات خارج مصر.
ويبلغ عدد الجالية المصرية المقيمة بالصين نحو 3700 مصرى مقيم وفقا لأحدث إحصائية صادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء
جدير بالذكر أن الانتخابات الرئاسية تجرى فى 124 دولة حول العالم بموجب 139 لجنة انتخابية بالسفارات والقنصليات. ويقوم 786 عضوا بالسفارات والقنصليات المصرية بالإشراف على عمليات تصويت المصريين في الخارج. ويتنافس فى السباق الرئاسى كل من الرئيس عبد الفتاح السيسى والمرشح المحتمل موسى مصطفى موسى

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com