رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المكتب الثقافي المصري بالسعودية ينظم ندوة في حب مصر

img

نظم المكتب الثقافي المصري بالرياض، ندوة حاشدة تحت شعار "في حب مصر"، دعي إليها أعدادا كبيرة من المصريين من شتي أنحاء المملكة، بهدف توعية أبناء الجالية المصرية بالسعودية بضرورة ممارسة حقهم الانتخابي باعتباره حق دستوري أصيل واختيار أي من المرشحين في أجواء ديمقراطية.
وتضمنت الندوة الذي قدمها الشاعر سيد الجزائري عرض فيلم حكاية وطن وألقى الشعراء المصريون عدد من القصائد الوطنية تفاعل معها جمهور الحاضرين بحماس كبير وهتافات تحيا مصر.
وفي كلمته الترحيبية أكد د.أشرف العزازي المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية المصرية بالمملكة، أن الندوة تأتي امتدادا لسلسة الندوات التي نظمها المكتب طيلة الفترة الماضية لتعميق مفهوم الوطنية الراسخ لدي كل أبناء الجالية المصرية وإسهاماً من المكتب في تعزيز مكانة الفكر في مواجهة أبرز التحديات الراهنة التي تواجهها مصر علي كافة الأصعدة والمستويات، وإيمانا من المكتب الثقافي المصري بدور أصحاب الرأي المستنير في توعية أبناء الجالية بضرورة ممارسة حقهم الدستوري في اختيار رئيس مصر للفترة الرئاسية المقبلة.
وتطرق العزازي إلي التحديات التي تواجهها مصر في هذه المرحلة، والتي تستلزم من جموع المصريين في الداخل والخارج تلبية لنداء الواجب الوطني، تعزيزا للاستقرار، واستكمالا للانجاز، واستلهاما لروح ثورة الشعب المصري في ٣٠ يونيو، مؤكدا أهمية التصويت في الانتخابات الرئاسية الذي من شأنه أن يعكس استمرار روح الثورة التي حققت إنجازات غير مسبوقة في التاريخ المصري القديم والمعاصر.
ودعا، العزازي إلي ضرورة إبراز وجه مصر الحضاري عبر الممارسة السياسية التي كفلها الدستور والقانون للمواطنين في الاختيار الحر للرئيس الذي يقود مصر حتى عام ٢٠٢٢.
ومن جانبه، أشار ضيف الندوة د.عبد الرحيم عنتر إلي التطور الدستوري والقانون لانتخابات آليات محددة، وضوابط قانونية واضحة بسيطة وشامل، تضمن تجربة ديمقراطية عميقة تحقق طموح المصريين وتعكس التطور الكبير الذي تمر به مصر في الفترة الأخيرة والذي أدى إلى أن تستعيد مصر قدرتها ودورها في محيطيها الإقليمي والعالمي.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com