رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزراء خارجية مصر والأردن والسويد يترأسون مؤتمر دعم اللاجئين بإيطاليا

img

يشارك ‏وزراء خارجية مصر والأردن والسويد "الرئاسة المشتركة لمؤتمر دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين/ الأنروا"، مع المفوض العام للأنروا، خلال المؤتمر الصحفي في روما صباح اليوم، قبيل بدء المؤتمر الدولي لدعم الأنروا.
يعقد الاجتماع على خلفية العجز المالي الكبير بموازنة الوكالة للعام 2018، بما أضحى يشكل تهديداً كبيراً للوكالة عبر تقليص قدراتها على تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، الأمر الذي يستوجب إعادة تقييم الوضع القائم والتباحث بشأن السبل التي يتعين اتباعها لإيجاد حلول جذرية للأزمة الراهنة، بما في ذلك مصادر تمويل مبتكرة عبر المؤسسات الدولية وإنشاء شراكات جديدة مع الدول المانحة.

وتشدد مصر في اتصالاتها مع كافة الأطراف الفاعلة على أهمية عدم الربط بين المساهمات المالية لأغراض إنسانية والمطالب ذات الطبيعة السياسية، لما لذلك الأمر من تسييس واضح لقضايا إنسانية في المقام الأول، كما دعا إلى تجنب اتخاذ قرارات مفاجئة تعرض العمل الإنساني في مجمله إلى مخاطر كبيرة، لاسيما أن الوقت المتاح أمام عمليات شحذ الموارد المالية من المانحين يعد ضيقا للغاية.

ويعد الدعم المصري المستمر لعمل الوكالة كأحد أدوات التعامل مع قضية اللاجئين كواحدة من قضايا الحل النهائي المحورية.
 تأتى الدعوة المشتركة التي وجهتها مصر لهذا الاجتماع تأتي استكمالاً للأولوية التي تضعها لحل قضية اللاجئين الفلسطينيين من منطلق مسئولياتها التاريخية إزاء القضية الفلسطينية بكافة أركانها.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com