رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

ختام فعاليات مهرجان الجنادرية وتكريم مشرفات جناح الجمعية النسائية "كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة "


اختتمت فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 32" الذي نظّمته وزارة الحرس الوطني وحضره ما يقارب مليوني زائر وزائرة والصفوة من الأمراء والوزراء ونخبة من المثقفين والمثقفات من الدول العربية والإسلامية والعالمية. بتكريم لعدد من اللجان وأعضاء الفرق الشعبية ورؤساء وأعضاء اللجان المشاركة وزوار القرية التراثية ورئيس الفنون الشعبية بجمعية الثقافة كما تم تكريم منسوبات جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة " سارة الدحام ووجدان المرزوقي "وكانت ضيفة هذا العام الهند وشارك في أوبريت مهرجان الجنادرية هذا العام طالبات مدارس الأجيال وكان بعنوان " أئمة وملوك" من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن.
وكانت مشاركة الجمعية النسائية" كيان " للأيتام "ذوي الظروف الخاصة" قوية جدا هذا العام حيث شاركت الجمعية بجناح ضم ركنا مجهزا بتلفزيون لعرض انجازات الجمعية إضافة إلى استمارات العضوية واستمارات التسجيل، واشرف على الجناح الكائن في خيمة مركز وزارة العمل والتنمية الاجتماعية كل من الأخصائية الاجتماعية الأستاذة سارة الدحام وسكرتيرة الجمعية الأستاذة وجدان المرزوقي. وقالت الأخصائية أحلام الدحام لقد زار موقعنا ما يقارب" 500" ألف زائر وزائرة وعدد كبير من الجهات منهم جمعية الإعاقة الحركية وجمعية ساعد لمرضى التصلب العصبي المتعدد والجمعية الوطنية للمتقاعدين والتلفزيون السعودي ووزارة العمل ممثلة بالمتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية الأستاذ خالد أبا الخيل ووزارة التعليم. وتم توزيع ما يقارب " 600 " بروشور مع كيس الجمعية. كما قالت الأستاذة وجدان المرزوقي زار جناح الجمعية أيضا وفد من حاضنات الريادة لعمل شراكة مع جمعية "كيان" للأيتام ذوي الظروف الخاصة ومبادرة توظيف للأيتام ومبادرة تقديم دورات ومبادرات من مستشفيات طبية لعلاج أيتام جمعية كيان إضافة إلى قبول عدد من المدارس أيتام جمعية كيان للدراسة فيها مجانا، كما تم دعم وقف الجمعية بمبلغ مالي وتم اشتراك عدد من العضويات وتسجيل عدد كبير من المتطوعين والمتطوعات كما تم التعريف عن جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة من خلال السناب شات كما قدمت العديد من المبادرات منها الكترونية وإعلامية وتنظيم معارض.
وقالت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس جمعية كيان للأيتام ذوي الظروف الخاصة نهدف من مشاركتنا في المهرجان الوطني للتراث والثقافة التعريف بالجمعية وبيان انجازات الجمعية الكثيرة رغم قصر عمرها ولنبين للمجتمع بشكل عام أن "مجهولي الأبوين "هم أطفال لا ذنب لهم ولم يعرفوا الظروف التي ولدوا فيها وأنهم فئة مهمة في المجتمع ولا بد من احتضانهم في أسر بديلة وأسر صديقة وأتمنى من الله في القريب العاجل أن تخلوا دور الحضانة الاجتماعية ودور الرعاية الاجتماعية منهم ويعيشون مع عوائل تحضنهم كما تحضن أولادها.
وختمت الأستاذة سمها الغامدي حديثها بقولها: يُعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة السعودي الجنادرية، ظاهرة ثقافية وتراثية سنوية.. ويأتي هذا الحدث البارز تأكيدا على الهوية العربية والإسلامية للمملكة العربية السعودية، وتأصيلا للموروثات والثقافة الوطنية.
مشيرة إلى أن من أهداف المهرجان التأكيد على هويتنا العربية، وتأصيل موروثنا الوطني بشتى جوانبه والمحافظة عليه ليبقى ماثلاً للأجيال القادمة، مثمنة الجهود التي قامت بها وزارة الحرس الوطني، وجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أيضا.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com