رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

بالصور..السيسي يقرر إلحاق فرقة مسرحية سلم نفسك بالأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب

القاهرة - أ ش أ
قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي قبول أفراد الفرقة المسرحية التي أدت عرض (سلم نفسك) مساء يوم الاثنين، بدار الأوبرا، في الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب؛ لتلقٍ مزيد من الخبرة والعلم حتى يتم صقل مواهبهم في الإبداع، خاصة وأن الأكاديمية تتضمن قسما للإبداع.
ورحب الرئيس السيسي – في ختام العرض المسرحي الذي حضره الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية في دار الأوبرا- بضيفه في بلده الثاني مصر، وقال إنه بالتضامن العربي لا يستطيع أحد أن يتدخل في شؤون أمتنا، كما دعا إلى التعاون وتحقيق المصالح المشتركة للدول العربية، وأن تكون يدا واحدة حتى يتحقق لها القوة والعزة.
وأضاف الرئيس السيسي، أن الأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب تسهم في تخريج جيل كامل وجديد مؤهل في جميع نواحي المعرفة والحياة والتخصصات التي تسهم في تقدم المجتمع، مشيرا إلى أن مصر تحتاج إلى مزيد من القيادات التي تتسم بالإخلاص والشرف والأمانة لكي يتقدموا الصفوف ويقودوا المجتمع المصري نحو التقدم والتحديث، كما أن مصر تحتاج المتميزين علما ومعرفة وخلقا حتى تسهم في رفعة الوطن.
وأوضح أنه تم تأسيس الأكاديمية الوطنية حتى تنتقي أفضل التخصصات وإعدادها لتتقدم الصفوف، ويتم تأهيل الدارسين لإعداد جيل جديد يقود مصر نحو المستقبل، كما يتم إجراء اختبارات صارمة لانتقاء أفضل العناصر التي تلتحق بالأكاديمية.
وقال الرئيس السيسي، إنه رغم شدة هذه الاختبارات وصرامتها ودقتها فإنني لا أريد أن أحرم مصر من كفاءات مثل تلك التي تتمتع بها هذه الفرقة المسرحية، كما لا أريد أن أحرم أفرادها من الالتحاق بالأكاديمية؛ لصقل مواهبهم.
وأشار إلى أن هذه المسرحية قد عرضت العديد من المشاكل التي يعاني منها المجتمع المصري، وقال إن كشف هذه المشاكل ليس عيبا فجميع دول العالم تعانٍ من المشكلات، ولكن المهم مواجهة هذه المشكلات والتوصل إلى حلول لها.
وأضاف الرئيس السيسي أن المشهد الأخير من المسرحية الذي يؤكد على حب الوطن والتضحية من أجله والذود عن أراضيه والدفاع عنه، قد أنسانا كل ما سبقه من مشاهد تكشف عن العيوب والمشكلات.
ووجه الرئيس الشكر للجمهور ومخرج المسرحية، وقال إن هذا الجمهور أسعدنا بحضوره.
وفي الختام صافح الرئيس السيسي وولي العهد السعودي أفراد الفرقة والمخرج.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com