رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

العصار: الإنتاج الحربي توظف شركاتها لاستقبال أفكار علماء مصر بالخارج وتنفيذها | صور

img

رحب اللواء مهندس محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بمشاركة الوزارة فى مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل".
جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج "مصر تستطيع بأبناء النيل"، اليوم الأحد، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشارك فيه كوكبة من عقول مصر المهاجرة في مختلف التخصصات الخاصة بالموارد المائية والري، اليوم اﻷحد.
وقد أثنى وزير الدولة للإنتاج الحربي على تنظيم وزارة الهجرة هذه المؤتمرات، التي تهدف لربط العلماء المصريين المهاجرين بوطنهم الأم، بالتنسيق مع عدة وزارات، وهو ما يعكس تضافر مؤسسات الدولة، لربط العلماء المهاجرين بوطنهم.
وقال اللواء محمد العصار إن الوزارة توظف جميع مجهوداتها في شركات الإنتاج الحربي التكنولوجية والفنية لاستقبال ودعم الأفكار التي يقترحها علماء مصر في الداخل والخارج، وإدخالها حيز التنفيذ على أرض الواقع.
وأضاف "العصار" أن الوزارة حريصة على فتح قنوات اتصال مع العلماء المصريين في الداخل والخارج، لمناقشة أطروحاتهم وأفكارهم العلمية، موضحا أن المؤتمر يعكس تضافر مؤسسات الدولة من أجل تحقيق أقصى استفادة من خبرات المصريين بالخارج في تحقيق مصالح وتنمية وطنهم الأم؛ للوصول لأفضل النتائج ضمن اتجاه الدولة لتحقيق إستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030.
وأوضح أن ملف المياه أحد أهم الملفات والتحديات التي تواجهها الدولة، ويتم مناقشته في المؤتمر لتحقيق الاستفادة القصوى للأجيال القادمة، مبديًا استعداد الوزارة لخدمة الأفكار المطروحة وإدخالها حيز التنفيذ، مختتما كلمته بـ"مصر تستطيع بأبناء النيل فعلا".

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com