رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

المكتب الثقافي المصري في برلين ينظم حفلا غنائيا لمؤسس جمعية موسيقى الجاز في مصر

img

أقام المكتب الثقافي المصري في برلين حفلا غنائيا بمقر السفارة المصرية للفنان أحمد حرفوش، مؤسس جمعية موسيقى الجاز في مصر وفرقته الموسيقية، وذلك في إطار الاهتمام بتعزيز الأشكال المختلفة لتواصل مصر مع العالم، لاسيما في المجال الثقافي.
وقدّم حرفوش مشروعه الغنائي الجديد "مشروع موسيقى الجاز في مصر" والذي يعيد إحياء تراث الأغاني المصرية والعربية في فترتي الأربعينيات والخمسينيات من القرن الماضي بتوزيع جديد، وذلك في حضور مكثف لنحو 150 شخصا من المسئولين الألمان والسفراء المعتمدين، وكذا المواطنين الألمان وأبناء الجاليتين المصرية والعربية.

وألقى السفير د. بدر عبد العاطى، كلمة في مستهل الحفل أكدّ فيها أهمية فكرة المزج التي يقودها الفنان حرفوش بين الموسيقى العربية والغربية، في ضوء ما تلعبه الموسيقى والثقافة بوجهٍ عام من دور هام في التقريب بين الشعبين المصري والألماني.
وأشار الدكتور أحمد غنيم مدير المكتب الثقافي ببرلين إلى حرص المكتب على بلورة أفكار جديدة من شأنها إثراء التبادل الثقافي والفني بين مصر وألمانيا، منوهاً بتاريخ الفنان حرفوش والفعاليات المتعددة التي أقامها في مختلف دول العالم، ودوره في إحياء التراث المصري القديم بشكل جديد.
وفي نهاية الحفل تم تقديم درع المركز الثقافي المصري ببرلين للفنان أحمد حرفوش تقديرا لدوره في دعم الفن والتقارب الثقافي بين مصر والعالم.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com