رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

وزيرة الدولة للهجرة ووفد من الداخلية يبحثان معادلة رخصة القيادة المصرية بإيطاليا

img

استهلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارتها لروما بلقاء مع الجانب الإيطالي لبحث معادلة رخصة القيادة المصرية الإيطالية، وذلك ضمن جولتها المكوكية في أوروبا لحشد ‏المصريين بالخارج من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

جاء ذلك بحضور اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير هشام بدر سفير مصر بإيطاليا، ووفد من وزارة الداخلية المصرية.
‏وأكدت مكرم أن اللقاء دل على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والإيطالي، وتطرقت إلى استعراض موضوع رخصة القيادة الذي يأتي على قمة الاولويات و متطلبات ‏واحتياجات المواطنين المصريين المقيمين بإيطاليا.
وأوضحت وزيرة الهجرة أن وفد وزارة الداخلية المرافق لها قدم للجانب الإيطالي مذكرة بها موافقات من الجانب المصري على التعديلات الإيطالية الخاصة بالاتفاقية المشتركة بين البلدين لتبادل رخص القيادة، وقد أبدى الجانب الإيطالي اهتمامه بهذا الموضوع، ووعد بتقديم هذه المذكرة لوزارة الخارجية الإيطالية للحصول على موافقة بتنفيذها بعد دراستها.
وأكدت مكرم على أهمية هذه الخطوة، لتقنين أوضاع المصريين في إيطاليا ومساواتهم بإخوانهم من الجزائر والمغرب بالموافقة على معادلة رخص قيادتهم.
من جانبه، أثنى السفير هشام بدر على هذه الخطوة الإيجابية إزاء المشكلة المتمثلة في معادلة الرخص المصرية بالإيطالية، والتي تشكل أزمة لعدد كبير من المصريين المقيمين في إيطاليا، مؤكدًا أن تنفيذ تلك الخطوة سيخدم أكثر من 200 ألف مصري هناك.
يذكر أن السفيرة نبيلة مكرم التقت بالسفير ‏الإيطالي لدى مصر "جيامباولو‎ ‎كانتيني" بمقر وزارة الهجرة بالقاهرة، وخلال اللقاء طالبت بالتنسيق مع السلطات الإيطالية المختصة لعقد اجتماع معها وبصحبتها مسئولي من وزارة الداخلية المصرية، لبحث خطوات ‏تنفيذية لمعادلة رخصة القيادة للمصريين المقيمين في إيطاليا، والتي يتطلب إعادة إصدارها هناك مبالغ مالية مرتفعة وإجراءات معقدة

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com