رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

انطلاق المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل بالسعودية.. اليوم

img

تبدأ الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، تحت شعار "وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة"،بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية، الخميس 22 فبراير الجاري.
 
تنظم المؤتمر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، بالتعاون مع "منظمة التعاون الإسلامي"، بمشاركة مصر، ممثلة في وزير القوي العاملة ، محمد سعفان، و56 دولة إسلامية ، ومنظمات إقليمية ودولية.
وقال «سعفان» إن المؤتمر يهدف إلى استعراض تحديات سوق العمل في دول منظمة التعاون الإسلامي، ومناقشة سبل الحفاظ على فرص العمل وإيجادها، وتبادل المعلومات حول السياسات والبرامج الناجحة.
وأضاف أن المؤتمر سوف يناقش استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي لسوق العمل، ودراسة اتفاق منظمة التعاون الإسلامي بشأن ترتيبات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة المؤهلة، ودراسة الاتفاق الثنائي لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن تبادل القوى العاملة، وتنفيذ برنامج تشغيل الشباب والأنشطة الأخرى ذات الصلة، والأنشطة المنفّذة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي للصحة والسلامة المهنيتين، وشبكة منظمة التعاون الإسلامي لخدمات توظيف العمالة.
وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، د.علي بن ناصر الغفيص، قد رحب بوزير القوي العاملة محمد سعفان، والوفد المرافق له على هامش الدورة الرابعة، مؤكدا عمق العلاقة التي تجمع المملكة مع مصر، في عدد من المسارات الحضارية والتنموية.
وكانت الجلسة الافتتاحية لاجتماع "كبار الموظفين" التحضيري للدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، قد انطلقت أمس الأربعاء، وعبر رئيس الدورة الثالثة للمؤتمر الإسلامي لوزراء العمل، ممثل وزير القوى العاملة في جمهورية إندونيسيا د.مارولي حسولاون عن تقديره للمملكة العربية السعودية على تنظيم الدورة الرابعة واستضافة اجتماعاتها، مشيرا إلى أن الدول الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي" تسعى إلى تعزيز التعاون وتطويره فيما بينها بهدف تقليل معدلات البطالة ، ورفع قوة العمل والارتقاء بمستوى بيئات العمل في الدول الإسلامية.
نقلا عن / بوابة اخبار اليوم

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com