رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مكرم: سنبحث مع الجانب الإيطالي اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية بالإيطالية

img

تتوجه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج إلى إيطاليا اليوم الأربعاء، ويرافقها اللواء سمير طه مساعد الوزير لشئون الجاليات، وكذلك وفد من وزارة الداخلية في إطار التنسيق والتعاون مع اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية.
اشارت مكرم إن هدف الزيارة هو حشد المصريين بروما وميلان للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها ستعقد مقابلة بوزارة النقل الإيطالية لبحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، بهدف التسهيل على المواطنين المصريين المتواجدين بإيطاليا في الحصول على رخص القيادة هناك.
وأكدت مكرم أن التوجه إلى إيطاليا يأتي ضمن حملة الوزارة الموسعة في مختلف دول العالم لحشد وحث المصريين على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وترسيخ مبدأ أن المصري بالخارج شريك أساسي في بناء التنمية المصرية المنشودة، وجزء أصيل في صناعة القرار السياسي المصري، كما أنه حائط الصد الأول للدفاع عن مصر خارجيا.
وأضافت وزيرة الهجرة أن بحث اتفاقية معادلة رخص القيادة المصرية مع نظيرتها الإيطالية، سيتم في حضور وفد من وزارة الداخلية المصرية لإنهاء كافة الأمور المتعلقة بهذه المسألة.
هذا وتلتقي السفيرة نبيلة مكرم أيضا الجالية المصرية في روما وميلان، ومن المقرر أن تستعرض خلال اللقاء إنجازات الدولة المصرية خلال الفترة الماضية من خلال عرض فيلم “حكاية وطن”، كما ستتناول شرحا للتحديات التي تواجهها مصر في الوقت الراهن.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com