رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عرفان يكشف تفاصيل مراكز خدمة المستثمرين وتكلفتها والخدمات التي تقدمها.. فيديو

img

قال  محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، خلال افتتاح الرئيس السيسي مركز خدمات المستثمرين، بالهيئة العامة للاستثمار اليوم - إن الهدف من إنشاء مراكز الاستثمار هو تقليل المدد الزمنية، وإتاحة تقديم طلبات الاستثمار من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لوزارة الاستثمار، وتقديم كافة الخدمات المتعلقة بمكان واحد وبمدد زمنية واضحة وبسيطة.

وأضاف عرفان، أن مراكز الاستثمار تعد أحد الأدوات الهامة لمنع ومكافحة الفساد في الدولة، كما أن درجة وفاعلية خدمات المستثمرين لها أثر كبير في رفع شأن مصر بين المستثمرين في العالم، ورفع تصنيف مصر بعدد من المؤشرات الدولية مثل مؤشر التنافسية ومؤشر الحوكمة.

وتابع عرفنا، أن اليوم من خلال النافذة الموحدة سننهي إجراءات التأسيس على التوازي في دقائق معدودة بعدما كانت تمر بـ8 مراحل كانت تستغرق أكثر من 14 يوما، مما سيرفع ترتيب مصر ليس فقط إقليميا بل عالميا.

وأوضح عرفان، أن عملية تطوير مركز خدمات المستثمرين تمت متابعة أعمال التطوير بمعرفة اللجنة المشكلة من هيئة الرقابة الإدارية والهيئة الهندسية والكلية العسكرية الهندسية، والتي بلغت تكلفتها 42.6 مليون جنيه، وتم تنفيذها بمعرفة الجهاز الخدمات العامة للقوات المسلحة.

وأشار عرفان إلى المركز يخدم مستثمري محافظات القاهرة والقليوبية والمنوفية الغربية، وعدد الشركات المستفيدة حوالي 58 ألف شركة ومنشأة بإجمال 148 ألف مستثمر ، تم استحداث شبابيك جديدة وبعض الخدمات داخل صالات مركز خدمة المستثمرين وأيضا مركز ريادة الأعمالة فركتك وشركتك.

وتابع عرفان، أنه المركز الثاني الذي سيفتتح هو مركز خدمات المستثمرين في 6 أكتوبر على مساحة 500 متر، بتكلفة 21 مليون جنيه، ويخدم مستثمري الجيزة وشمال الصعيد وعدد الشركات المستفيدة 31 ألف شركة ومنشأة.

ولفت عرفان إلى أن المركز الثالث الذي سيتم افتتاحه اليوم هو مركز خدمات المستثمرين بمدينة جمصة محافظ الدقهلية على مساحة 1700 متر مربع، بتكلفة 53.9 مليون جنيه، يخدم مستثمري الدلتا الدقهلية دمياط كفر الشيخ، ويبلغ عدد الشركات 3580 شركة ومنشأة.

نقلا عن / موقع صدى البلد

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com