رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

سفر أولى رحلات عمرة 2018 أول مارس 80% من التأشيرات تنتهي في شهر شعبان

img

تبدأ مراجعة الشركات السياحية لبرامج العمرة من وزارة السياحة، اعتباراً من يوم الأحد، ٢٥ فبراير الجاري، على أن تكون بداية أولى رحلات العمرة، يوم الخميس الأول من شهر مارس المقبل، حيث ستقوم اللجنة العليا بالتنسيق مع القنصليات السعودية بالإسكندرية، والسويس، للاتفاق على الاستعدادات، والترتيبات اللازمة الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين.
جاء ذلك، خلال اجتماع اللجنة العليا للعمرة والحج، الثلاثاء، برئاسة محمد شعلان، رئيس قطاع الشركات السياحية، والمرشدين السياحيين، وممثلي الوزارة، بحضور ناصر تركي، نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية، وممثلي القطاع السياحى، أشرف شيحة، وأحمد إبراهيم.
وقال ناصر تركي، إنه تم الاتفاق علي تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة، وحتى نهاية شهر شعبان، وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم، علي أن يتم تنفيذ باقي الحصة من بداية شهر رمضان، وحتى نهاية الموسم.
وأوضح تركي، أنه تم تحديد سقف عددي بشكل مبدئي بعدد 500 تأشيرة عمرة لكل شركة، أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد السقف العددي لكل شركة بشكل نهائي، بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج، في 29 جماد الآخرة، وستكون الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة، نظراً لقلة عدد التأشيرات الممنوحه للشركات في بداية الموسم (500 تأشيرة).
وأشار هشام أمين، إلى أن الجهة الإدارية ستقوم بمخاطبة الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية، والسفارة السعودية بالقاهرة، لطلب إرجاء قياس البصمة الحيوية من المعتمرين لهذا العام، لرفع المشقة عن المعتمرين.
ولفت أمين إلى توصية اللجنة العليا، من منطلق حرصها علي تلبية رغبات الشركات، بضرورة الاجتماع خلال الأسبوع القادم، للاتفاق على الضوابط، والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد 1439هـ، لسرعة بدء فعاليات الموسم، حتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برامجها في وقت مبكر.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com