رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

خالد عبدالغفار من عمان: التعليم الفني ضرورة لسد الفجوة وربط بين المدارس والكليات التكنولوجية| صور


التقى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، بالسيد عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة بسلطنة عمان، لبحث سبل التعاون بين البلدين، وذلك بمقر مكتبه بمسقط.

وذلك في إطار الزيارة التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مؤخراً لسطنة عمان لتعزيز التعاون الثنائي بين مصر وسلطنة عمان في مختلف المجالات.

في بداية اللقاء أكد عبدالغفار، دور التعليم الفني في سد الفجوة الموجودة في سوق العمل بالعديد من القطاعات وأهمية الربط بين المدارس والكليات التكنولوجية، مشيرًا إلى التطور الذي تشهده مصر في مجال الصناعة في الفترة القادمة، والتي تحتاج لخريجين فنيين مؤهلين، لافتًا إلى خطة الوزارة للتوسع في إنشاء الكليات التكنولوجية والتي ستساهم في تغيير النظرة المجتمعية لخريج التعليم الفني ورفع مستوى الطلاب الملتحقين به.

وأشاد عبدالغفار بالعلاقات الأخوية بين مصر وعمان وخاصة في المجالات التعليمية والثقافية والبحثية، والتي تتسم بالعمق والتعاون البناء، مشيراً إلى دعم مصر لهذه العلاقات واستمرارها والوصول بها إلى مستوى أكثر تميزاً.

كما أكد خالد عبدالغفار، دعم الوزارة للمشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر، موضحًا أن الوزارة تشرف على 157 معهدًا فنيًا متخصصًا، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات المصرية على استخراج شهادات التخرج للطلاب الجامعيين العمانيين بدون كلمة مؤقتة مما يساهم في استمرار تجديد عقود العاملين.

ووجه عبدالغفار الدعوة لوزير القوى العاملة لحضور فعاليات المؤتمر الذي ستعقده وزارة التعليم العالي بمصر خلال شهر مارس المقبل.

ومن جانبه أعرب وزير القوى العاملة العماني عن شكره لمصر ودعمها الكبير لشقيقتها سلطنة عمان، مشيراً إلى حرص بلاده على دفع وتشجيع التعاون الثنائي مع مصر خلال المرحلة المقبلة.

وأكد على أن وزارته لديها رؤية جديدة ترتكز على إعداد وتزويد الطالب العماني بالمهارات التي يحتاجها سوق العمل، مضيفاً أنه حريص على توحيد الرؤى مع الجانب المصري فيما يتعلق بكافة المشاكل التي تواجه الطلاب العمانيين بمصر، وتحقيق التفاهم في كل ما يتعلق بجودة العملية التعليمية، معرباً عن أمله في زيادة التعاون بين مصر وعمان إلى مستوى يحقق طموحات وتطلعات البلدين.

حضر اللقاء السفير محمد غنيم سفير مصر في سلطنة عمان، ود.حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، وعزت عبدالنبي الملحق الثقافي المصري بالسلطنة.
نقلا عن / بوابة الاهرام

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com