رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

مكرم للمصريين بالكويت: الحفاظ على الدولة لن يتحقق إلا بمشاركتكم بالانتخابات

img
الكويت -أ ش أ
أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج نبيلة مكرم, أن مهمة المصريين في الخارج خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة, هي الحفاظ على الدولة المصرية من خلال ممارستهم لحقهم الدستوري والمشاركة في الاقتراع.
وأضافت مكرم – في لقاء عقدته مساء يوم أمس الأحد مع حشد كبير من أبناء الجالية المصرية بالكويت, بحضور طارق القوني سفير مصر لدى الكويت, والسفيرة هويدا طه قنصل مصر العام بالكويت, والنائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ومساعد وزير الداخلية سمير طه- أن زيارتها إلى الكويت تستهدف حشد المصريين في الخارج للمشاركة في الانتخابات, دون تحديد هوية المرشح, مؤكدة أن من حق كل ناخب اختيار المرشح الذي يقنعه بقدرته على إدارة دولة كبيرة بحجم مصر.
وأشارت إلى أن مصر تواجه حاليا تحديات جسام, تتمثل في خوض حربين كبيرتين, الأولى ضد الإرهاب, ويتولاها جنود مصر البواسل من القوات المسلحة والشرطة المدنية, والأخرى لتحقيق التنمية, ونجحت مصر في الانتصار في الحربين بنسبة كبيرة.
وأضافت مكرم أنه على المصريين في الخارج أن يكونوا قدوة للناخبين في الداخل, من حيث الإقبال الشديد على اللجان, خاصة المرأة المصرية التي تثمن القيادة السياسية دورها في كل وقت, وهو ما تجلى من خلال اختيار 6 وزيرات في الحكومة المصرية.
وطالبت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج الناخبين بتصويرطوابير الاقتراع أمام السفارات والقنصليات, ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعي; لإحباط مخططات الأعداء التي تزعم ضعف المشاركة في الانتخابات من جانب, وتوجيه رسالة دعم قوية للجندي المصري على جبهته في سيناء, بأن جنود الدولة في الخارج, يمارسون دورهم المنوط بهم من خلال المشاركة في الانتخابات.
وأكدت أن مصر دولة مباركة بالكنيسة والمسجد, مشيرة إلى أن من حاولوا هدم مصر, ذهبوا إلى محاولة دس نار الفتنة بين أبناء النسيج الواحد لكنهم فشلوا, بسبب قوة هذا النسيج وتماسكه.

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com