رئيس التحرير/ عرفه الدالي
Booking.com

عاجل| وفاة الفنان محمد متولي عن عمر يناهز الـ73 عامًا

img

توفى منذ قليل الفنان محمد متولي، عن عمر يناهز الـ73 عاما إثر تعرضه لأزمة صحية.
صرح بذلك إيهاب فهمي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد تشييع الجنازة.
ولد محمد متولي عام 1945 في مدينة شبين الكوم في المنوفية، وأنتقل بعدها للإقامة في مدينة الإسكندرية والتحق بكلية العلوم وبعدها التحق بالعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه مطلع السبعينات وبدأ مسيرته الفنية.
وكانت أول أعماله في السينما فيلم "خلي بالك من زوزو" عام 1972، ليشارك بعدها في عشرات الأعمال ما بين السينما والمسرح والتلفزيون من أبرز أعماله "زيزينيا، العقرب، واحد صعيدي، سلام يا صاحبي".
وقدم  أفلاما تظل تذكرنا به رغم قصر  دوره فيها مثل شخصية  "الحاج  إسماعيل اللى ما بيرجعش فى كلمته  أبدا واتفق معه أحمد حلمى أن يعطيه المحصول. في  فيلم "مطب صناعي" مع أحمد حلمي ونور وعزت أبو عوف،  ويبقى دور (زينهم)  في فيلم  "سارق الفرح" الذي يؤكد موهبته ضمن نجومنا الكبار من الفنانين .
تم حصره فى الأدوار الثانية  أو الثانوية إلا أنه قدم أدوارًا ما  زلنا  نذكرها  فهو (مصطفى بطاطا) المحامي المملوء بالخير والوطنية والإنسانية في (أرابيسك)، و( المعلم (بسة) في (ليالي الحلمية) بأجزائها الخمسة  (أبوطالب شيحة) المحامي الذي يلعب في ثغرات الشر ويتآمر مع فضة المعداوي ضد مفيد أبو الغار في (الراية البيضا)، و(حجازي) العامل لدى يوسف شعبان في (الشهد والدموع)، و(خميس عامر ) في (زيزينيا، "قلبى ليس في جيبى" من  علامات الفن الجميل .
 وقدم رغم موهبته الكبيرة  دور  السنيد أو الدور  الثاني أو دورًا صغيرًا  مع مجموعة من النجوم الكبار أمثال عادل إمام وصلاح السعدني وهدي سلطان والعملاق  محمود  مرسي في مسلسل "أبو العلا البشرى"، الذي كان أول  جمعه بالمخرج محمد فاضل وغيرهم .
وتزوج متولي  من سيدة من خارج الوسط الفنى تخرجت في كلية دار العلوم وأنجبت له ابنتين.
 

تعليقات الفيس بوك

ضع تعليق باستخدام حساب الفيس بوك
Booking.com